الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي توقع اتفاقيات لاعداد مخططات هيكلية

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 16:18 )
رام الله- معا- وقع وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي اتفاقيات لاعداد مخططات هيكلية لـ(18) هيئة محلية مع مكاتب تآلف مكتب سيجما اربيسك وتآلف مكتب بيت الخبرة والهندسة الاستشارية وهذه الهيئات هي ( قريوت، رامين، النزله الشرقية، النزلة الوسطى، النزله الغربية، العوجا، دير سامت، ابو نار، خربثا المصباح، بيت سيرا، دير بلوط، حيث تحدث القواسمي عن المشروع والذي تبلغ قيمته (3) مليون دولار وبتمويل من وزارة المالية، ويأتي على ثلاث مراحل ولمدة ثلاث سنوات ، وهذه المرحلة قيمتها (441500 دولار).

وقال القواسمي ان من اساسيات عمل الوزارة هو توفير مخططات هيكلية لكافة الهيئات المحلية، لما لهذه المخططات من اهمية في عملية تحديد هوية الهيئة المحلية، بحيث يعكس رؤية الوزارة وخطة التجمع ومشاريعه لتحقيق التنمية.

وتأتي هذه الخطوة كرؤية لوزارة الحكم المحلي في نقل اعمال اعداد المخططات الهيكلية من قبل طاقم الوزارة الي القطاع الخاص واقتصار دور الوزارة على الاشراف والتوجية، وتعهد د. القواسمي امام الحاضرين بأن تبحث الوزارة ايضا عن التمويل اللازم من اجل اتمام عملية التخطيط الهيكلي لكافة الهيئات المحلية في كافة محافظات الوطن.

هذا لا بد من الاشارة الى ان وزارة الحكم المحلي انهت اعداد دليل التخطيط الفيزيائي مما سيوجه اعمال التخطيط الهيكلي ويوحد المفاهيم ويحدد الاجراءات بشكل واضح.

وقد حضر حفل التوقيع م. مازن غنيم وكيل الوزارة ود. توفيق البديري الوكيل المساعد للشؤون الهندسة وممثلي الهيئات المحلية الـ (18).