الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد شبابي نقابي يطلع على هموم الشباب في منطقة يعبد

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 16:20 )
جنين- معا- اطلع وفد من دائرة الشباب والرياضة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على واقع الشباب في منطقة يعبد حيث استمع الوفد على الواقع العام للشباب في تلك المنطقة.

وتحاور الوفد النقابي الشبابي مع مجموعة من الشباب هناك حول القضايا التي تواجههم والهموم المستقبلية التي تنتظرهم وابدي بعض الشباب من تخوفهم من الانضمام إلى قافلة العاطلين عن العمل بعد تخرجهم من الجامعات، مطالبين أصحاب القرار العمل على الاهتمام بفئة الشباب.

وأكد عضو الأمانة العامة رئيس دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين باير سعيد باير بان الدائرة تقوم بجولات ميدانية تهدف إلى تفعيل وتنشيط هذه الدائرة في كافة فروع الاتحاد على مستوى الوطن حتى تنعكس ايجابيا على المجتمع المحلي وعلى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعلى كل النقابات الفرعية.

وأضاف باير بان الاتحاد العام يولي فئة الشباب اهتماما مميزا لأنها الأوسع والأكثر استعدادا للعمل، ومن هذا المنطلق فان الاتحاد في جنين لديه الآن برامج في مجلات متعددة خاصة في مجال التثقيف العمالي والشبابي وفي مجال تعليم الحاسوب واللغات وبعض المهن الخفيفة.

وبين عضو الهيئة الإدارية لدائرة الشباب احمد عطاطرة بان فئة الشباب هي الأكبر في المجتمع الفلسطيني والأكثر تهميشا في المرحلة الحالية مؤكدا بان إعداد هذه الفئة من المجتمع الفلسطيني وإعداد سياسيا وعلميا واجتماعيا صحيحا وهو التوجه الصحيح والضمان الاكيد لمجتمع واع وعملي يستطيع مواجهة المرحلة القادمة المعقدة.