السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض: افتتاح سوق فلسطين الالكتروني خطوة مهمة نحو السوق العالمية

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 18:02 )
رام الله-معا- شدد رئيس الوزراء د.سلام فياض على أهمية إدخال وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السوق المحلي الفلسطيني، والأعمال التجارية، وقال "إن هذه الخطوة تنطوي على دلالات هامة وحيوية تمكننا من مواكبة كل ما هو جديد في العالم، وتمكن السوق الفلسطيني من الولوج إلى الأسواق العالمية، والتنافس دولياً في سوق عالمية قائمة على التجارة الحرة، والأسواق المفتوحة".

وأضاف "إن انشاء الشركات التي تقوم على أساس القطاع الالكتروني والمعلوماتي، والذي هو قطاع واعد من قطاعات الاقتصاد الفلسطيني، يواكب التطور السريع، ويشغل قطاع مهم من حجم العمالة الفلسطينية، وخاصة قطاع الشباب"، وقال: " نشجع كل المبادرات الريادية، والهادفة إلى خلق فرص العمل".

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء في حفل افتتاح السوق الالكتروني في فلسطين، والذي أقيم في مدينة رام الله ظهر اليوم، بحضور رئيس شركة بال تريد السيد نافذ الحرباوي، ومدير عام شركة "تريد وي".

وأشار فياض إلى العراقيل والمعيقات التي تفرضها قوات الاحتلال كالحواجز والاغلاقات والاستيطان والانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية وخاصة في القدس، والحصار المفروض على شعبنا وخاصة في قطاع غزة، والتي تكبل اقتصادنا الوطني، وتحد من قدرته على التطور وفق الطاقة الكامنة فيه، والتي لولا وجودها لكان الاقتصاد الفلسطيني أضعاف ما هو عليه الآن وقال: "نحن نحاول تغيير هذا الواقع بمثل هذه النشاطات والمشاريع، التي تعيد لشعبنا الأمل في مواجهة المشروع الاحتلالي الاستيطاني، وفي سبيل إنهاء هذا الواقع، لينعم شعبنا في العيش بحرية وكرامة في دولة فلسطين المستقلة، كباقي شعوب العالم" .

وفي ختام كلمته نوه رئيس الوزراء إلى أهمية التعاون والشراكة بين القطاع الخاص والعام، وأشار إلى أن السلطة الوطنية ماضية في دعمها للاقتصاد الوطني، والذي هو عماد قيام دولة فلسطين المنشودة.