السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

تحليل مباريات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الممتازة " ب "

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 19:15 )
قلقيلية - معا - خالد وماجد عرباس - أنهى فريق أهلي قلقيلية مشواره الناجح للموسم الرياضي الحالي 2009/2010 م في الدرجة الممتازة " ب " بصعوده إلى دوري الأضواء والتي تعني دوري الدرجة الممتازة " أ " بفوزه على نادي جنين في المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي في قلقيلية وبهذا يسدل الستار عن الفريق المرافق لمركز شباب بلاطة بالصعود للدرجة الممتازة " أ " . في حين اكتفى نادي شباب ابو ديس بالبقاء موسماً آخر ضمن اندية الدرجة الممتازة " ب " بعد تعادله مع الفريق القوي مركز شباب عقبة جبر ، في حين أنهى مركز شباب بلاطة مباراته البيتية أمام صور باهر بمهرجان من الأهداف بلغت سبعة . في حين لم يلعب نادي شباب يطا هذا الأسبوع . وإليكم كافة نتائج هذا الأسبوع في المجموعة الثانية:-

· - أهلي قلقيلية + نادي جنين ( 2 – 0 )

· - مركز عقبة جبر + شباب ابو ديس ( 1 – 1 )

· - مركز شباب بلاطة + نادي صور باهر ( 7 – 1 )

وإلى تحليل كافة مباريات هذا الأسبوع:

· أهلي قلقيلية + نادي جنين ( 2 – 0 )

ما أن اطلق الحكم الدولي وليد الصالحي صافرته بانتهاء مباراة أهلي قلقيلية ونادي جنين وبعد معرفة الجماهير القلقيلية بنتيجة مركز عقبة جبر وأبو ديس بدأت الإحتفالات الجماهيرية في أرجاء الملعب البلدي ومن ثم انطلقت مسيرة جماهيرية كبيرة اخترقت الشارع الرئيسي وحتى مقر النادي الأهلي في وسط المدينة وهم يحملون اللاعبين على الأكتاف والرايات الحمراء شعار النادي الأهلي ابتهاجاً بهذا الفوز والصعود للدرجة الممتازة " أ " وتأتي هذه الفرحة القلقيلية بعد 28 عام من غياب قسري للنادي الأهلي عن دوري الدرجة الممتازة . وعودة إلى اللقاء والذي بدأ قوياً من كلا الفريقين الأهلي وجنين وتبادلا الهجمات والتي استغلها الفريق القلقيلي لصالحه بفوز وبهدفين كانا كفيلين لصعود النادي الأهلي . أما نادي جنين فجاء للمباراة ووجهة لاعبيه الفوز ولا غير ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فبهذه النتيجة تأزم موقف نادي جنين في قاع اللائحة فتجمد رصيده عند النقطة ( 12 ) في المرتبة ما قبل الأخيرة والتي تعني هبوط الفريق للدرجة الأولى وهي نفس نقاط عقبة جبر ولكن بفارق الأهداف لصالح العقبة. وعليه ستكون المباراة الأخيرة لجنين في جنين أمام مركز شباب بلاطة هامة للفريق الجنيني من أجل هدف واحد ووحيد هو الفوز لا غير هذا إذا ما اراد البقاء في الدرجة الممتازة " ب " ، في حين انهى أهلي قلقيلية مشواره في الدرجة الممتازة " ب ".

· مركز عقبة جبر + شباب ابو ديس ( 1 – 1 )

مباراة القمة والأعصاب والترقب جرت على ستاد المرحوم ماجد أسعد انتهت بالتعادل الإيجابي للفريقين ولكن كانت صعبة على شباب أبو ديس بعد معرفتهم بفوز أهلي قلقيلية على جنين مما أكد وحسم صعود الأهلي القلقيلي وتبخرت بذلك آمال الفريق الديسي بعد هذه النتيجة . في المقابل لعب مركز عقبة جبر هذه المباراة من أجل الحصول على النقاط الثلاثة من أجل الهروب من قاع اللائحة ولكن من الممكن أن هذه النتيجة قد تساعده في البقاء في الدرجة الممتازة " ب " هذا إذا ما فاز في لقاءه القادم أمام فريق صور باهر . وقد طغى على هذا اللقاء في بعض الأحيان العصبية الزائدة من كلا الفريقين خالصة من لاعبي ابو ديس مما اثر على أداء اللاعبين داخل الملعب والخروج بهذه النتيجة العادلة بين الفريقين . لقاء عقبة جبر القادم سيكون هاماً أمام صور باهر ، في حين سيقابل نادي شباب ابو ديس في مباراة تحصيل حاصل نادي شباب يطا.

· مركز شباب بلاطة + نادي صور باهر ( 7 – 1 )

لقاء تدريبي وتحصيل حاصل ودون الدخول في اية حسابات جرت على ستاد نابلس مباراة بين الفريق المتصدر للائحة ودون منازع مركز شباب بلاطة مع شقيقه نادي صور باهر أسفرت عن نتيجة ثقيلة على صور باهر وبسباعية تناوب عليها ابناء المركز الجدعان ليرفعوا رصيدهم النقطي إلى ( 27 نقطة ) . في حين بقي رصيد صور باهر بخمس نقاط في قاع جدول الترتيب. اللقاء بشكل عام داخل الملعب كانت سيطرة واضحة لأبناء خليفة الخطيب لعباً ونتيجة في حين لعب أبناء صور باهر المباراة من دون أية ضغوط ولعبوا فقط من اجل اللعب . ليخرج في النهاية مركز شباب بلاطة فائزاً وبنتيجة كبيرة. لقاء صور باهر القادم سيكون امام مركز عقبة جبر في حين سيقابل مركز شباب بلاطة شقيقه نادي جنين.