السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية تعقد مؤتمرها الرابع في أريحا

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 18:06 )
اريحا -معا- عقدت كتلة الوحدة العمالية في محافظة أريحا والأغوار مؤتمرها الرابع بحضور أمين كتلة الوحدة العمالية وعضو الأمانة العامة في الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إبراهيم ذويب، وخالد عبد الهادي عضو المكتب الإقليمي للكتلة وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد، واحمد مسلماني عضو المجلس الإقليمي للكتلة، ومصطفى عوضات أمين سر كتلة الوحدة العمالية في محافظة أريحا وأمين سر الجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري.

وبدأت إعمال المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني، تلاها التأكد من النصاب القانوني للحضور وبعد التأكد من النصاب قام ذويب بافتتاح إعمال المؤتمر حيث أكد على ان الحركة العمالية بحاجة إلى رص صفوفها لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضدها من الجانب الصهيوني، مشيرا الى أن الكتلة قادرة على توسيع إطارها العمالي والعمل المباشر في صفوف العمال والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، كما أكد على أهمية وحدة الحركة النقابية على أسس ديمقراطية وكفاحية.

من جانبه قرأ عضو المؤتمر محمد الدحلة التقرير الإداري للكتلة على الحضور، حيث جرت مناقشته من قبل أعضاء المؤتمر وتم إبداء بعض الملاحظات علية وإضافة التعديلات، بعدها صادق أعضاء المؤتمر على التقرير مستوعبا الملاحظات.

كما ناقش المؤتمر خلال الجلسة أهم السبل التي يجب العمل بها لتوحيد العمال والدفاع عن حقوقهم العمالية من بينها عقد جلسات تثقيفية للعمال حول البرنامج واللائحة الداخلية للكتلة وقانون العمل الفلسطيني للتعرف العمال على حقوقهم القانونية.

وانتخب المؤتمر هيئة إدارية لكتله الوحدة العمالية في المحافظة مكونة من:مصطفى عوضات ومحمد الدحلة ومهيب أبو رحمة وإبراهيم مطير وزهير بشارات وعامل أبو صقر ومحمد السمهوري.

كما تم انتخاب أعضاء المؤتمر العام للكتلة الذين سيمثلون المحافظة فيه وهم: مؤمن شنابلة محمد الدحلة محمد السمهوري ومصطفى عوضات.

وبعد الانتهاء من إعمال المؤتمر عقدة الهيئة الإدارية اجتماعا انتخبت فيه أمين سر كتلة الوحدة العمالية.