السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تخطر اصحاب خمسة محلات بهدمها خلال 48 ساعة في القدس

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 18:45 )
القدس-معا- اقتحم مفتشو البسطات في بلدية الاحتلال بالقدس اليوم السوق الشعبي داخل أسوار البلدة القديمة من القدس ، وأخطروا أصحاب خمسة محلات هناك بإزالة وهدم محلاتهم في غضون الساعات الثماني والأربعين القادمة ، تحت طائلة تحميلهم مسئولية عدم تنفيذ هذا القرار، حيث ستقوم البلدية بإزالتها وهدمها.

ووقعت مشادات كلامية بين أصحاب تلك المحلات ومستخدمي البلدية، بعد أن رفض المواطنون أوامر رئيس مفتشي البسطات ، وأكدوا عزمهم التوجه إلى القضاء ضد هذا القرار.

وكان حاتم عبد القادر مسئول ملف القدس في حركة فتح، وعدد من كوادر الحركة قاموا قبل ظهر اليوم بجولة تفقدية شملت أصحاب المحلات الذين تلقوا إخطارات بهدم محلاتهم، والتقوا مع أصحاب المحلات واطلعوا منهم على آخر الإجراءات التي قامت بها بلدية الاحتلال.

وأكد عبد القادر أن أصحاب المحلات يرفضون إخلاءها ، ,أنه من المنتظر تقديم التماس إلى المحكمة المركزية الإسرائيلية مساء اليوم أو صباح غد من خلال مكتب المحامي مهند جبارة ضد قرار بلدية الاحتلال بهدم تلك المحلات ، وسيقدم باسم مستأجري المحلات التجارية الذين يقع عليهم الضرر المباشر من عملية الإخلاء والهدم.

مشيرا إلى أن قرارات الإخلاء المتزامنة مع قرارات لبلدية الاحتلال بأعمال حفر في باب العمود تستهدف شل الحركة التجارية وإغلاق أحد شرايين الحياة الاقتصادية في مدينة القدس.