السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعم سيدي الحكم الدوري مشروعنا الوطني

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 20:31 )
الخليل - معا - اللجنة الإعلامية: كرة القدم مهما علا شئنها , وذاع صيتها,و سطع نجمها،و بدا بدرها،تبقى لُعبة،و اللعبة هي للمرح و المُتعة،و الفـُرجة،و نسيان الهموم، لكنها في واقعنا الفلسطيني لها من كل ذلك ولها أيضا خصوصيات من وجه نظر وطنية خصوصا أنها تحاكي أمالنا و طموحاتنا بانجاز المشروع الوطني الكبير و إقامة دولتنا الفلسطينية و ما الدوري إلا احد المشاريع و الروافع الأساسية للوصول إلى الحلم المنشود, لم يساورنا شكوك في إدارة نادي شباب الظاهرية في كون الاتحاد الفلسطيني و على رأسه اللواء جبريل الرجوب يتطلعون لتطوير الرياضة الفلسطينية و خصوصا كرة القدم صاحبة الشعبية الجارفة و ليس لدينا شكوك في أن الاتحاد يعكف على توفير الدعم اللوجستي و المادي و المعنوي لانجاخ المشروع.

لكن الشكوك و الريبة دخلت إلى قبولنا من باب التحكيم الذي بدأت جماهيرنا تفقد الثقة في قدرات بعض الحكام في إدارة المباريات و لا نخفي أن هنالك من شكك في نزاهة بعضهم و وصفهم بأقذع الصفات لكننا نرفض ذلك و نقف عند حدود الروح الرياضية و المهنية في التعامل مع الأمور لا بل ندعوهم جميعا بقضاة الملاعب و أسيادها .

إن النقد البناء ( بالدال و ليس بالضاد ) ليس تخريبا و لا عبثا بالمشروع بل هو عامل أساسي و مهم في تصويب الأخطاء و إنجاح المسيرة, وبما أن للعبة قانونها و أسسها و محدداتها فإننا نرى أن الاحتكام لهذه الأسس و القوانين لهو شئ ايجابي و بناء ويكفل للمسيرة النجاح و التقدم في مسار صحيح.

لقد تناما عند جماهير الظاهرية خوف وقلق شديدين من سرقة الجهود و إنما أتى ذلك على اثر ظلم تحكيمي وقع على الفريق في جولات المرحلة الثانية من الدوري افقد الفريق وضعه على سلم الترتيب و بدد لدى عناصر اللعبة في الفريق الطموحات و التطلعات التي كانت هدفا يرنو إليه النادي من هذا الدوري.

لقد قمنا في نادي شباب الظاهرية برفع اعتراضات حسب الأصول خاصة بالتحكيم و ذلك لأصحاب الاختصاص راجين أن يتم الأخذ بهذه الاعتراضات بالسرعة الممكنة و ضمن الأنظمة و القوانين لان ذلك من شأنه إحقاق الحقوق و يعيد لنا و لكل الجماهير ما تم فقدانه من مصداقية و حيادية و ننوه هنا إلى أننا لا نقصد اتهام أي كان ونما نوصف الحالة الحقيقية لمشاعر الجماهير و على الجميع أن يعمل على أثبات ما أمنا به من ايجابية و مهنية في التعامل مع جميع الأمور.

.... نعم ان الدوري هو مشروعنا جميعا كمشروع وطني وان الاندية هي منابر وطنية ساهمت في تحقيق مشروعنا الاكبر وان احقاق الحق حسب النظم والقونين هو قمة انجاح المشروع .

هل من المعقول ان نلعب مع فريق تلحمي ذهابا وايابا على ملعب الخضر ؟ هل من المعقول ان يتم احتساب هدف بعد ارتكاب مخالفة على حارس مرمانا بشهادة كل من تابع المباراة ؟
وهل من المعقول احتساب ركلتي جزاء والثانية لمسة يد واضحة تماما على المهاجم ؟
ولاعب يحصل على انذارين ولا يطرد حسب اقراره ؟ ...نحن نقبل بشهادته وشهادة زملائه في الفريق ومدربه ونثق بقارير مراقب المباراه ومراقب الحكام .
املين تفهم هذه الصرخات واحترام دموع ومشاعر جماهيرنا