السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زووووووووووم * بقلم : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 18:59 )
زووووووووووم * بقلم : وجدي الجعفري
مبروك لاهلي قلقيلية
ما ان انتهت مباراة أهلي قلقيلية ونادي جنين في الاسبوع الماضي وفاز فيها فريق الاهلي حتى رقص اللاعبون فرحا وجماهير الاهلي الذين كانوا يتابعون نتائج بقية المباريات لحظة بلحظة على جهاز الجوال ، وانطلقت مسيرات ضخمة من الملعب صوب النادي الاهلي جابت شوارع المدينة المحاصرة ابتهاجا واحتفاء بالفوز والصعود الذي انتظروه لمدة 28 عاما حيث كان الاهلي ضمن فرق الدرجة الممتازة الا انه هبط الى الدرجة الاولى . وفي الموسم الماضي صعد الى مصاف الممتازة ب وفي هذا الموسم ولكل مجتهد نصيب صعد الى الممتازة أ .
مبروك للاهلي مبروك لقلقيلية هذا الانجاز مبروك لعشاق الرياضة ومزيدا من التقدم يا اهلي والى الامام .

معن جمال يا كبير
كنت اتابع مباراة دربي طولكرم التي جرت على ستاد الخضر الدولي ولما قام احد لاعبي المركز بعرقلة احد لاعبي الثقافي سمعت وشاهدت اللاعب الكبير معن جمال يؤنب ويلوم هذا اللاعب ، وقال له بالحرف الواحد "إحنا بنلعب كرة قدم ما كان مفروض تعمل هذه الحركة كان بإمكانك ان تبعد الكرة وليس عرقلة اللاعب " .
نتمنى من كل لاعبينا ان يقتدوا بهذه الروح ويطبقوها في الملعب حتى نمتع وتستمتع جماهيرنا بأداء فني جميل .

من شان الله حسوا فينا
بكى احد المشجعين بحرقة ، وانهمرت الدموع من عينيه بغزارة ، وقال مخاطبا لاعبي فريقه الذي كانوا يخرجون من الملعب واحدا تلو الاخر مطئطئين رؤسهم بعد ان أضافوا لسجلهم خسارة اخرى " من شان الله ، ولكوا حسوا فينا ، شو ناقصكوا بنقدم إلكو كل شيء " .
إغرورقت عيناي بالدموع على هذا الموقف المؤثر من هذا الشاب الفلسطيني البسيط ،وقلت "جماهيرنا كبيرة فبالرغم من ظلم الاحتلال وبطشه وقلة الموارد المادية الا نها لم تبخل على فرقها يوما من الايام فهي تزحف دائما خلفهم وتشجعهم " .

أسئلة
-هل يفهم اي لاعب ما معنى ان يشير بيديه للجماهير المتواجده في الملعب والمستفزه في مباراة الدربي ان هذا قد يشعل فتنة لا تحمد عقباها ؟
-ماذا نقول لأهلي قلقيلية الذي احتفل بصعودة الى الممتازة أ إذا ما نجحت حسبة ابو ديس وكسب اعتراضه مع صور باهر ؟
-هل كان من الافضل ان نبت في الاعتراضات والاستئنافات المقدمة قبل ان نصل الى هذه المرحلة الحرجة ؟
- كيف سيكون وضع فريق الراعي الصالح لكرة السلة بعد ان ترك أكثر من لاعب هذا الفريق العريق ؟
- هل ادارة نادي اسلامي بيت لحم قادرة على حشد هذا العدد من اللاعبين الى فريق كرة السلة بينما عجزت عن حشد مثلهم في كرة القدم حتى هبط الفريق العريق للموسم الثاني على التوالي الى الدرجة الاولى ؟

قد ما ابتعطوني بلعب
احد اللاعبين الذين انضموا اخيرا الى احد فرق الدرجة الممتازة أ لا يحضر تدريبات فريقه فعندما سأل عن اسباب تغيبه قال " أنا بحضر بقدر الفلوس الي ابتعطوني اياها " علما بأن هذا اللاعب وفرت له الادارة المسكن الملائم والاحترام الذي يفوق التصور ، الا ان نظرة اخونا نظرة مادية بحته ،واعتقد ان من يتصرف هكذا لا يمكن ان يعطي فريقه بالقدر الذي تتمناه الجماهير . ومن هنا اطالب ان يكون هناك موقف اتجاه أمثال هؤلاء اللاعبين من خلال اتفاق شرف يعقد بين الاندية .

أهلا بدوري كرة السلة
في اجتماع حاشد حضره 15 مندروبا من أصل 16 قاد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الاجتماع الذي عقد لتدارس الية الدوري الممتاز واتفق المجتمعون على ان تكون الانطلاقة يوم الخميس 25/2 وقد وضع اتحاد السلة مع الاندية المجتمعة الية الصعود والهبوط واستراتيجية الاتحاد في السنتين المقبلتين .

أنا اعتقد ان اتحاد كرة السلة قطع الشك باليقين على كل المشككين الذين كانوا يقولون ان الاتحاد ذهب بعيدا عن الاندية وقرر دون الرجوع للاندية وما وهذه الخطوة نحسبها للاتحاد وهذا حقيقة ما يجب ان يحدث مع كل اتحاداتنا .

اتحاد كرة اليد
"ان تأتي متأخرا خير من لا تأتي" الاجتماع الذي عقد وضم اعضاء من اتحاد كرة اليد وعلى رأسهم رئيس الاتحاد مع مسؤول الاتحادات الرياضية في اللجنة الاولمبية الفلسطينية كان من المفروض ان يعقد قبل فترة طويلة وتحديدا عندما قدم مجموعة من اعضاء الاتحاد استقالاتهم احتجاجا على الاوضاع في داخل الاتحاد وتطور الموقف حتى وصل الى ان اوقف الاتحاد نشاطاته .
لذلك اعتقد ان المطلوب من اللجنة الاولمبية الفلسطينية الان مد يد العون لاتحاد كرة اليد بالمقابل مطلوب من اتحاد كرة اليد لملمة اوضاعه والانطلاق من جديد خاصة ان الاتحاد الحالي قدم للعبة الشيء الكثير .
ولكن يبقى السؤال المهم ترى هل ستخرج قرارات اجتماع الاولمبية الى حيز التنفيذ ونبدأ نجد على الارض الواقع تطبيقا عمليا لها ، أم غير ذلك ..................إنا لمنتظرون ؟؟؟