السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

نظرة فاحصة لمواقف فرق دوري الدرجة الممتازة ب

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 09:53 )
البيرة- معا - متابعة دائرة الإعلام بالإتحاد- بعد ختام الأسبوع الثاني عشر من دوري الدرجة الممتازة " ب" ( دوري الشهيد أبو علي مصطفى ) وقبل جولتين من نهاية دوري 2009 / 2010 بقيت ملامح المتأهل إلى دوري الممتازة " أ " غير واضحة المعالم بالنسبة لفرق المجموعة الأولى التي يتصدرها فريق عسكر حتى الآن برصيد 21 نقطه , وهو بحاجة إلى تعادل على أقل تقدير في مباراته القادمة أمام أهلي الخليل لضمان التأهل النهائي, خاصةً أنه سيخوض مباراة سهلة نسبياً أمام إسلامي بيت لحم القابع في ذيل الترتيب في الجولة الأخيرة, وفي حال خسارة عسكر أمام أهلي الخليل فهذا يعني أنه سيراقب عن كثب نتائج مباريات هلال أريحا و سلوان المطاردان المباشران لفريق عسكر.

في حالة فوز هلال أريحا صاحب المركز الثاني حالياً برصيد 18 نقطة على نادي سلوان الذي يملك نفس الرصيد من النقاط , فإن هلال أريحا سيقترب كثيراً من حجز بطاقة التأهل و عليه الفوز أو تحقيق التعادل في مباراته الأخيرة الصعبة أمام أهلي الخليل الذي يحمل نفس طموح التأهل.

أما فريق سلوان الذي يتطلع إلى التأهل رغم صعوبة المنافسة فعليه أيضاً أن يتمسك بالفوز و لا مجال لإهدار النقاط في مباراتيه القادمتين الأولى أمام هلال أريحا التي تعتبر حاسمة, و اللقاء الأخير سهل نسبياً أمام شباب دورا الهابط على الدرجة الأولى " أ ".

و تبقى الفرق الثلاثة هلال أريحا و سلوان و أهلي الخليل تملك نفس الفرص في حجز بطاقة التأهل الثانية, مع أفضلية لفريق عسكر في الحصول على البطاقة الأولى, لكن كرة القدم عودتنا على المفاجآت ولا يمكن أن نحكم على نتيجة مباراة حتى إطلاق صفارة النهاية, وتاريخ هذه اللعبة شاهد على ذلك.

أما فيما يتعلق بمؤخرة الترتيب في المجموعة الأولى فإن الأمور قد حسمت تباعاً وقد تحدد هبوط كلاً من شباب دورا صاحب المركز السادس برصيد 12 نقطة و إسلامي بيت لحم الذي هبط خالي الوفاض دون أي نقطة.

و في المجموعة الثانية التي كشف الستار عنها تبين من هم المتأهلون لدوري الممتازة "أ" حيث جاء مركز بلاطة في المرتبة الأولى كمتأهل بشكل نهائي عن جدارة و استحقاق بعد ان حصد 27 نقطة بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الثاني أهلي قلقيلية, الذي احتفلت جماهيره بالتأهل و هو ما لم يتم حسمه بقرار من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم , علما بأن فريق أبو ديس لديه اعتراض على مباراته أمام فريق صور باهر التي خسرها بهدفين مقابل لا شيء بادعائه إشراك فريق صور باهر لاعباً بطريقة غير قانونية.

و في حال اتخاذ إتحاد كرة القدم قرارا بإلغاء نتيجة هذه المباراة و حسم النتيجة لصالح أبو ديس فإن رصيد أبو ديس قد يصبح 20 نقطة, وهذا يعني أن عليه الفوز في مباراته الأخيرة أمام فريق شباب يطا لضمان تأهله إلى الممتازة "أ".

و بخصوص فرق المؤخرة للمجموعة الثانية من الممتازة "ب" فإن صور باهر قد تحقق هبوطه إلى الدرجة الأولى "أ" بانتظار من سيلحق به من فرق شباب يطا و عقبة جبر و جنين علماً بأن شباب يطا سيخوض مباراة حاسمة أمام أبو ديس وعليه الفوز حتى يضمن البقاء.

أما فريق عقبة جبر سيلاقي صور باهر في مباراة سهلة نسبياً ربما تبقيه ضمن دوري الممتازة "ب", فيما ستكون المواجهة الصعبة له أمام نادي جنين و ربما تكون الضربة الحاسمة من مركز بلاطة الذي يحاول أن يختتم الموسم بفوز يبقيه في صورة البطل, و هو ما يعني مرافقة مركز جنين لفريق صور باهر الى دوري الدرجة الأولى "أ".