السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاث برونزيات لفلسطين في ختام بطولة الشوتوكان العالمي للكراتيه في قبرص

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 18:36 )
قبرص- معا - بسام ابو عرة – ثلاث برونزيات حصيلة وفد مركزالتدريب الرياضي للكراتيه الفلسطيني في ليماسول القبرصية في اختتام بطولة الشوتوكان العالمي للكراتيه من خلال فوز احمد عطا الله ضحى ببرونزيتين بالكاتا والقتال الحر وفوز محمد جواد الطويل ببرونزية الكاتا بعد منافسات قوية من قبل اللاعبين المشاركين ببطولة الصداقة الدولية والتي شارك فيها ستة دول هي قبرص واليونان واستراليا والمانيا والاردن وفلسطين , واختتمت يوم الاحد وتوج فيها الفريق الاردني بالمركز الاول بعدد الميداليات الذهبية ثم جاءت المانيا بالمركز الثاني وحلت فلسطين ثالثا وذلك لحصولها على ثلاث ميداليات برونزية ومشاركة لاعبين فقط.

3 برونزيات لفلسطين
اختتمت امس الاحد بطولة الصداقة الدولية للكراتيه والتي اشرف عليها اتحاد الشوتوكان العالمي للكراتيه بتحقيق فلسطين المركز الثالث وثلاث برونزيات , حيث قدم اللاعب احمد عطا الله مستوى جيدا في الكاتا وكذلك في القتال الحر , وحقق البرونزية بالكاتا ومن ثم البرونزية في القتال الحر بعد منافسات حامية مع اللاعبين حيث فاز على لاعب قبرصي بست نقاط مقابل لاشيء ثم خسر امام بطل قبرص وبطل البطولة كلها في وزن 65 كيلوغرام , فيما قدم اللاعب محمد جواد الطويل منافسة قوية في الكاتا حقق من خلالها الميدالية البرونزية وقدم مستوى جيدا في منافسات القتال الحر الا انه خسر مباراة الميدالية البرونزية بعد منافسته مع لاعب قبرصي .

شعبان يحصل على 6 دان وعطا الله 3 والطويل 1دان
وكان تقدم الى امتحان 6 دان المدرب عصام شعبان واجتازه بنجاح باهر كما تقدم اللاعب احمد عطا الله لاختبار 3 دان اجتازه هو الاخر فيما اجتاز محمد الطويل الدان الاولى لاتحاد الشوتوكان العالمي للكراتيه .

شعبان يشارك في جميع النزالات تحكيميا وعضوا في الاتحاد الاسترالي للكراتيه
شارك المدرب عصام شعبان في معظم النزالات التحكيمية بإستثناء لاعبي فلسطين , وكان على قدر المسؤولية التحكيمية وقدم مستوى جيدا في البطولة . ومن جانب اخر اصبح المدرب عصام شعبان عضوا رسميا في الاتحاد الاسترالي للكراتيه.

نائب السفير الفلسطيني يتوج الفائزين
في لفتة رائعة من اللجنة المنظمة للبطولة دعت هذه اللجنة نائب السفير الفلسطيني في جزيرة قبرص ماجد هديب بتتويج الفائزين بالبطولة بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية .
وكان نائب السفير الفلسطيني هديب قد اكد على دعمه للرياضة والرياضيين , وهنأ لاعبي فلسطين لادائهم المميز بالبطولة وفوزهما بثلاث ميداليات برونزية رغم الصعوبات الجمة التي كانت في طريقهما , وطالب المسؤولين الرياضيين بدعم ومتابعة الخامات الرياضية المميزة في فلسطين في كافة الالعاب الرياضية , لان اللاعب اليوم هو سفير لبلده في حله وترحاله وينقل صورة مشرقة عنها في كل شيء.

لاعبونا يهدون ميدالياتهم الى اللواء الرجوب
اهدى لاعبونا ميدالياتهم البرونزية الى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لما يقدمه من جهد وبذل لا متناهي في سبيل تقدم وتطور الرياضة الفلسطينية.

شعبان يكرم الخبراء بالبطولة
قام المدرب عصام شعبان بتكريم الخبراء المشاركون بالبطولة الدولية للكراتيه , كما تم تكريم شعبان من قبل اتحاد الشوتوكان العالمي للكراتيه , فيما تم تكريم بسام ابو عرة ايضا من قبل اتحاد الشوتوكان العالمي للكراتيه بدرع تقديري .
ومن جهة اخرى تلقى شعبان العديد من الدعوات الرسمية للمشاركة في بطولات ومعسكرات تدريبية من الاتحاد الاسترالي والالماني واليونان والاردن لزيادة الاحتكاك واخذ الخبرة المناسبة والرقي بلعبة الكراتيه الى المستوى المطلوب.

البطل محمد وهيب يأمل مقابلة اللواء الرجوب
قال البطل العالمي محمد وهيب انه كان بوده الاجتماع مع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اثناء حضوره الى فلسطين لاقامة معسكر تدريبي للمدربين واللاعبين , الا ان الاجتماع لم يعقد , واضاف وهيب ان في جعبته الكثير لافادة الكراتيه الفلسطينية اذا ما اتيح له ذلك وانه بصدد عرض افكار مهمة للعبة الكراتيه لتطويرها فلسطينيا , ويأمل وهيب بمقابلة الرجوب الذي عمل انتفاضة رياضية كبيرة في فلسطين .

وفد مركز التدريب الرياضي يغادر لارنكا
غادر وفد مركز التدريب الرياضي للكراتيه المشارك في بطولة الشوتوكان العالمي للكراتيه " بطولة الصداقة " لارنكا اليوم " الاثنين مساء" نحو العاصمة الاردنية عمان ومن المقرر ان يصل الوفد الاراضي الفلسطينية يوم الثلاثاء.