الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احكام في "سالم" وتمديد توقيف اسرى للتحقيق في مراكز التحقيق

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 12:22 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني اليوم ان محكمة سالم العسكرية اصدرت احكاما بحق اسرى فلسطينيين، واجلت جلسات آخرين، فيما تم تمديد توقيف اسرى للتحقيق في بيتاح تكفا وعسقلان والمسكوبية.

وافاد النادي بان محكمة سالم اصدرت حكما بالسجن الفعلي لمده 68 شهرا والفي شيقل غرامة مالية على الاسير تامر بسام بدران من طولكرم، وحكمت ايضا على الاسير مصطفى حسن سلامه من عزون بالسجن لمدة ثمانية شهور والفي شيقل غرامة مالية.

واجلت ذات المحكمة جلسة الاسيرين سند رضوان من النبي الياس وعمر ابو هنية وياسر فيصل موسى من قلقيلية ليوم 14/3 للاثباتات، وليوم 23/3 جلسة الاسير سيف الله هشام عدوان من قلقيلية، والاسير محمد معزوز مصالحه من قلقيلية ليوم 18/2 ، وليوم 21/2 الاسير قصي خميس ربع ، وليوم 17/2 الاسير جهاد ماهر شماسنه من قلقيلية.

ومددت محكمة سالم فترة اعتقال ثلثا اسرى لغايات التحقيق حيث تم تمديد الاسيرين محمد فؤاد ذياب من كفر راعي، ومحمد رشيد شاهين من نابلس، ومعتز صالح خباص من مخيم العين علما بانه قاصر ، ليوم 18/2 ، وليوم 17/2 الاسير بسام انور فنو من مخيم عسكر.

اما محكمة عوفر العسكرية، فقد قامت باعطاء شيك مفتوح " تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية " للاسير عدي جمعه عوده من بدرس وتحددت جلسته بتاريخ 1/3/2010م، وكذلك الاسير حسين ابو عياش من الخليل ولكن ليوم 3/3/2010م .

واجلت المحكمة جلسة الاسرى: رامي وعايش ومرشد الزعاقيق واشرف صبارنه، وشريف ابو عياش من بيت امر، وحمزه مقبل من العروب، سامر نايف الرجبي من الخليل ليوم 16/2 من اجل تقديم لوائح اتهام بحق كل واحد منهم، وليوم 18/2 جلسة الاسير يوسف داود من بيت دقو للمرافعه، وكذلك الاسير محمد احمد شلش من بيت عوا.

اما في مركز تحقيق بيتاح تكفا فقد تم تمديد فترة اعتقال الاسرى: شرحبيل عواد من نابلس وعز الدين هشلمون من الخليل، و اياد احمد ابراهيم من الزبيدات ، ليوم 21/2 لاستكمال التحقيق معهم ، وفي المسكوبية جرى تمديد الاسيرين حسن ابراهيم شكارنه من نحالين، و تامر رشدي عساف من قلقيلية ليوم 18/2 لغايات التحقيق.

وبخصوص عسقلان مددت المحكمة فترة اعتقال الاسرى: معاوية خليل عواد من اذنا في الخليل وعيسى الهيموني وعلي محمد جياوي من الخليل ليوم 18/2 ، وليوم 22/2 الاسير مامون ماجد حداد من الخليل وذلك للتحقيق معهم.