السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة المقالة توقف صحفيا بريطانيا في غزة على ذمة التحقيق

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 14:11 )
نيابة المقالة توقف صحفيا بريطانيا في غزة على ذمة التحقيق
غزة- معا- أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة المهندس إيهاب الغصين اليوم الاثنين، أن النيابة العامة في الحكومة المقالة بغزة، أصدرت قرارا بإيقاف الصحفي البريطاني "بول مارتين" لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

وأوضح الغصين في حديث لوكالة "معا" أن توقيف الصحفي "مارتين" جاء على خلفية اعترافات أدلى بها أحد المتهمين لدى النيابة العامة، دون أن يعطي مزيدا من الإيضاحات حول تلك الاعترافات.

وأضاف الغصين أنه تم التعامل مع الصحفي "مارتين" وفق الأصول القانونية، وقام ممثل القنصلية البريطانية بزيارته وسلمه قائمة بأسماء محامين لأختيار المحامي الذي سيكون معه في الجلسات.

وأعرب الغصين عن ترحيب حكومته بكل أجنبي يأتي إلى غزة "لنقل معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع لا سيما بعد الحرب الاسرائيلية".

يشار إلى أن الصحفي "مارتن" قد وصل إلى القطاع صباح أمس الأحد.

وقال الناطق باسم القنصلية البريطانية في القدس لـ "معا": إن طواقم القنصلية تتابع الموضوع عن كثب وقد تم الاتصال بعائلة الصحفي وإطلاعها على الأمر".

وأكدت جمعية الصحافيين الأجانب في القدس أن صحافياً بهذا الاسم زار المنطقة في مهمة محددة قبل سنوات عدة. وخلال بحث على شبكة الانترنت عثر على اسمه في صحيفتي "الميرور" و"التايمز" بالاضافة إلى موقع هيئة الاذاعة البريطانية "بي. بي. سي نيوز".