الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية يلتقي المفوض العام للأونروا

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 13:41 )
رام الله- معا- التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي، اليوم، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، فيليبو غراندي المفوض العام الجديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، حيث رحب المالكي باستلام المفوض العام الجديد لمهامه كمفوض عام "للأونروا "خلفاً للسيدة كارن أبو زيد.

وشدد المالكي على ضرورة ضمان تمكين الأونروا الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين داخل الوطن وخارجه، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لهم.

وجدد المالكي دعوة المجتمع الدولي لممارسة مسؤولياته والتدخل لإلزام إسرائيل بضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، وتمكين السلطة الوطنية من إعادة إعمار القطاع وتنفيذ المشاريع التنموية والحيوية فيه.

كما طالب المالكي العمل على إدراج اللاجئين الفلسطينيين في العراق في سجلات الأمم المتحدة، وتقديم الخدمات لهم، وضرورة الإسراع في إعادة إعمار مخيم نهر البارد والعمل على تحسين الظروف الحياتية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

من ناحيته أكد غراندي حرص الأونروا على الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطيني رغم الأزمة المالية الخانقة التي تواجهها الأونروا، ودعا المانحين تقديم الدعم المالي للأونروا حتي تستطيع الاستمرار بالقيام بواجباتها تجاه اللاجئتين الفلسطينيين.

وحضر اللقاء من وزارة الخارجية الدكتور السفير مفيد الشامي رئيس قطاع العلاقات المتعددة، والدكتورة ليندا صبح مساعدة الوزير، وعبدالله أبوشاويش مسؤول ملف الأونروا.