الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تحدد موعد بدء امتحان التوجيهي في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 18:32 )
رام الله- معا- قررت وزارة التربية والتعليم العالي بعد إتمام استعداداتها وتنسيقها مع الجهات المعنية تحديد يوم 12/6/2010 موعداً لإجراء امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) 2010 للطلبة النظاميين وغير النظاميين في الضفة وغزة.

كما أعلنت الوزارة في بيان وصل"معا" أن برنامج الامتحان الذي يمتد على مدار 20 يوماً يشمل كافة التخصصات والفروع والتي تشمل فرع العلوم الإنسانية، والفرع العلمي، والفرع المهني، بدءاً بمبحث التربية الإسلامية وانتهاءً بمبحث تكنولوجيا المعلومات لكافة الفروع.

وفي هذا السياق أعربت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي أن الوزارة بذلت طوال العام الدراسي الحالي جهوداً كبيرة لتوفير أجواء أكاديمية صحية لأبنائها الطلبة لتمكينهم من أداء امتحان الثانوية العامة بفاعلية وبشكل يحافظ على الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني وعلى مصداقية شهادة الثانوية العامة على المستويين المحلي والدولي.

من جهته اوضح جهاد زكارنة وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية ومسؤول ملف التوجيهي أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد الطلبة المتقدمين للامتحان في مختلف التخصصات 87 ألف طالب وطالبة في كافة محافظات الوطن، موزعين على 640 قاعة تقريباً، داعيا المؤسسات المجتمعية والوطنية وذوي الطلبة إلى المساهمة الفعالة في توفير أجواء صحية مريحة.

لمشاهدة جدول الامتحانات، يرجى النقر هنا