الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يقوم بجولة تفقدية لمنطقة الفخاري للاطلاع على معاناة واحتياجات المواطنين

نشر بتاريخ: 13/05/2006 ( آخر تحديث: 13/05/2006 الساعة: 14:01 )
خان يونس- معا- تفقد د. أسامة الفرا محافظ خان يونس، منطقة الفخاري الواقعة في الجنوب الشرقي من محافظة خان يونس، للإطلاع على الأوضاع الخدماتية، والاحتياجات الضرورية لسكان البلدة، وعلى رأسها ما تعانية منطقة الأحياء والتجمعات النائية جراء إفتقارها لخدمة التيار الكهربائي.

وأبدى د. الفرا خلال جولته التي رافقه فيها كل من المهندس هاشم عويضة مدير دائرة المشاريع بشركة توزيع الكهرباء عن محافظات غزة، والعقيد يوسف قديح مفوض العمل الجماهيري بالمنطقة الجنوبية، استعداداً وحرصاً باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة مع شركة الكهرباء لمعالجة كل ما يختص بتوصيل خطوط وشبكات الكهرباء للمناطق التي تفتقر الخدمة لها.

وأوضح الفرا أن دائرة المشاريع بشركة الكهرباء ستشرع بإعداد المخططات اللازمة للمشروع الخاص بإمداد وتوصيل شبكات الكهرباء لهذه المناطق, في حين شدد على مجلس إدارة شركة الكهرباء بضرورة أن يدرج في أولوياته تنفيذ المشروع.

من جهتهم أوضح سكان الحي للمحافظ استعدادهم في المساهمة المجتمعية مع شركة الكهرباء في تنفيذ المشروع الذي بات ينتظرونه طويلاً.

وقام المحافظ في أولى جولاته التفقدية بزيارة بلدية الفخاري كان في استقباله عودة العمور رئيس البلدية، وعلى هامش الزيارة أطلع د. الفرا على مختلف الأنشطة والبرامج والمشاريع التي تزمع البلدية تنفيذها.

وبحث الفرا في زيارته مع رئيس بلديتها ابراهيم العمور جملة القضايا والإشكاليات التي تواجهها البلدية مبيناً أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيداً من التعاون ونسخ العلاقات القوية داخل المجتمع المحلي من أجل مواجهة كافة التحديات والصعوبات التي باتت واضحة المعالم نتيجة سياسة الحصار الخانق المفروض على الشعب الفلسطيني ككل، مشيراً إلى أن الظروف السياسية الراهنة ساهمت بدورها في تقليص و تجميد رزمة المشاريع التطويرية والاستثمارية المختلفة التي كانت ستشهدها المحافظة نتيجة توقف الروافد التمويلة ذات الدعم الخارجي.

من جهته شكر العمور المحافظ على حرصه واهتمامه الكبير لتفقد أوضاع البلدة، مشيراً إلى أن البلدة باتت تطلع إلى المشاريع التي من شأنها تحسين واقعها وتطوير بنيتها التحتية وتحسين كافة خدماتها المقدمة للمواطنين باعتبار المنطقة بعيدة عن مركز المدينة الأمر الذي يجعلها تتطلع إلى إقامة البرامج والمشاريع المختلفة التي تلبي احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم