السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الإعلام والداخلية تعقدان لقاء مع مدراء المحطات بنابلس

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 16:22 )
نابلس- معا- عقدت وزارة الاعلام الفلسطينية بنابلس اليوم لقاء مع مدراء المحطات التلفزيونية والاذاعية بمدينة نابلس للتباحث في تطبيق قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بتصويب أوضاع المحطات التلفزيونية والاذاعية.

وحضر الاجتماع محمد أبو حلاوة مدير دائرة الاعلام المرئي والمسموع وياسمين عواد مسؤولة ملف الاعلام بوزارة الداخلية وماجد كتانة مدير وزارة الاعلام بنابلس.

وتحدث ابو حلاوة من وزارة الإعلام عن ضرورة الاسراع بتصويب اوضاع المحطات الاعلامية العاملة في الاراضي الفلسطينية قبل نهاية الشهر الحالي والالتزام بالشروط التي وضعتها اللجنه الثلاثية "الاعلام والاتصالات والداخلية" على المحطات المحلية الفلسطينية من اجل حصولها على ترخيص رسمي لمدة عام يجدد سنويا.

واستمع ابو حلاوة الى مداخلات المحطات التلفزيونية والاذاعية الذين طالبوا الوزارة بالتريث في تطبيق كافة الشروط مجتمعة لا سيما وان الموجات التي تبث عليها المحطات المحلية لا زالت تنتهك بشكل مستمر من قبل الاعلام الاسرائيلي مؤكدين على ضرورة تطبيق المهنية والشروط الصحفية كمرحلة أولى ومن ثم الانتقال الى دفع الرسوم المالية والتي اعتبرها جميع أصحاب المحطات بانها مُبالغ فيها لا سيما في ظل الاوضاع الاقتصادية التي تعانيها الاراضي الفلسطينية.

وطالب اصحاب المحطات من مجلس الوزراء الفلسطيني النظر بموضوعية اكثر في تحديد الرسوم على المحطات بطريقة موحدة ومراعاة ان نابلس عاشت ولا تزال سنوات من الحصار الاسرائيلي والاجتياح اليومي المستمر.

وطالبت ياسمين عواد من اصحاب المحطات التلفزيونية الى الاسراع في تصويب اوضاعهم لدى وزارة الداخلية مؤكدا على رفض تدخل الاجهزة الامنية الفلسطينية بعمل المحطات التلفزيونية.

وقال ماجد كتانه مدير عام الوزارة بنابلس ان الوزارة تتفهم جيدا بعض المطالبات لدى اصحاب المحطات الاذاعية والتلفزيونية بنابلس لا سيما وانها مرت بظروف اقتصادية صعبة ولكن القرار يعود لمجلس الوزراء الفلسطيني.