الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعلان المرحلة الثانية من مسروع تعبيد وتاهيل الطرق الداخلية باريحا

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 19:01 )
اريحا -معا- قال وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم اليوم ان وزارته تسعى لتحقيق رؤية الحكومة الفلسطينية في احداث عملية تنمية حقيقية لمنطقة الاغوار انسجاما مع خطة الحكومة انجاز المراحل الاساسية للدولة الفلسطينية .

وثمن غنيم دعم وجهود الحكومة اليابانية واستمرارها في دعم مشاريع تطوير وتاهيل البنية التحتية في محافظة اريحا والاغوار ، واضاف خلال حفل الاعلان عن بدء المرحلة الثانية من مشروع تعبيد وتاهيل الطرق الداخلية في مدينة اريحا الممول من الحكومة اليابانية عبر مركز التعاون الدولي الياباني ( جكس ) ان تعاوننا متميزا مع بلدية اريحا وكافة الهيئات المحلية في المحافظة ادى الى تنفيد جملة مشاريع البنية التحتية والاخرى التي ستنفد او التي في قيد الدراسة .

وشارك في حفل الاعلان عن بدء المرحلة الثانية لمشروع تعبيد وتاهيل الطرق الداخلية كلا من المحامي حسن صالح رئيس بلدية اريحا، ونائب السفير الياباني ياماموتو والمهندس هاني كايد مدير عام دائرة المشاريع في وزارة الحكم المحلي وعدد من مدراء الدوائر والمهندسين في الوزارة والبلدية.

من جانبه ثمن رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح الاهتمام والدعم الخاص الدي تتلقاه محافظة اريحا والاغوار من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض مثنيا على الاهتمام والدعم الياباني لمنطقة الاغوار، معبرا عن تقديره واحترامه الكبيرين لوزارة الحكم المحلي بكافة كوادرها وطواقمها .

نائب السفير الياباني ياماموتو اوضح ان هذا المشروع ياتي اسنادا لمشروع ممر السلام والازدهار الدي تموله الحكومة اليابانية في المنطقة لتحقيق نمو اقتصادي يؤسس للسلام العادل الدي يحقق الدولة الفلسطينية المستقلة .

مدير عام المشاريع المهندس هاني كايد اوضح بان كلفت المشاريع التي نفدت وستنفد والتي قيد الدراسة من قبل وزارة الحكم المحلي في محافظة اريحا والاغوار حتى نهاية عام 2011 تبلغ تكلفتها الكلية 35 مليون دولار امريكي .

ويتضمن مشروع تعبيد وتاهيل الطرق الداخلية في مدينة اريحا بمراحله الثلاثة تاهيل اقامة ارصفة وانارة عدد من الشوارع بكلفة اجمالية تتجاوز سبعة ملايين دولار امريكي مقدمة من مركز التعاون الدولي الياباني (جكس) .