الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الطيراوي يطلع القنصل الفرنسي العام على آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 18:35 )
اريحا -معا- استقبل اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح القنصل العام الفرنسي لدى السلطة الوطنية فريدريك ديزانيو ظهر اليوم في مقر الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا، حيث أطلعه والوفد المرافق على الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية وآخر المستجدات.

وأكد اللواء الطيراوي خلال اللقاء أن السلطة الوطنية ممثلة بالرئيس محمود عباس متمسكة بالعودة إلى المفاوضات شريطة وقف إسرائيل لجميع نشاطاتها الاستيطانية، وقال: "لا نستطيع الذهاب إلى المفاوضات والمرجعية غير واضحة، وخاصة فيما يتعلق بقضية القدس وقضايا الحل النهائي استناداً إلى الثوابت الوطنية الفلسطينية".

وقدر اللواء الطيراوي الجهود التي تقوم بها فرنسا في سبيل خدمة القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية.

من جانبه أكد القنصل العام الفرنسي على جهود فرنسا في دعم مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية بمؤسساتها وسعيها للتعاون الفرنسي - الفلسطيني خاصة دعم البنية التحتية وبناء القدرات، مقدراً الجهود التي تقوم بها السلطة الوطنية للارتقاء بالمؤسسة الأمنية الفلسطينية بكافة أجهزتها.

وتحدث اللواء الطيراوي عن حالة النشاط التنظيمي الذي تشهده حركة فتح منذ انتهاء المؤتمر العام السادس خاصة على صعيد إجراء الانتخابات النقابية والاتحادية في كافة المجالات، واتباع سياسة المحاسبة وعدم السماح بوجود أخطاء داخل الحركة، والالتقاء بالجماهير بشكل منتظم.

وأشار اللواء الطيراوي إلى موضوع المصالحة الوطنية مؤكداً أنها الخطوة الأولى والاساسية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي.

من جهة أخرى أكد اللواء الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية أن الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية هي المؤسسة الأمنية الأولى في فلسطين التي تعنى بتأهيل وإعادة تأهيل رجل الأمن الفلسطيني ليصبح قادراً على حماية أمن المواطن والوطن في إطار التحضير لإقامة الدولة الفلسطينية بمهنية عالية واستعداد جيد مقدماً للقنصل والوفد المرافق نبذة عن الأكاديمية وأهدافها، والبرامج التعليمية التي تدرس فيها وعن نظامها وشروط القبول فيها.

وقد اصطحب اللواء الطيراوي القنصل والوفد الفرنسي المرافق في جولة في دوائر الأكاديمية ومرافقها، وفي ختام الزيارة قام القنصل الفرنسي بكتابة كلمة في سجل الزائرين عبر فيها عن إعجابه بالأكاديمية والرغبة في الارتقاء بمستوى التعاون المشترك.