السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تمنع دخول معدات البث لفضائية "فلسطين الغد"

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 22:27 )
رام الله - معا - أصدرت اسرائيل اليوم قراراً بمنع دخول معدات البث و الأجهزة الخاصة بفضائية "فلسطين الغد" و التي تحتجزها منذ خمسة شهور بهدف منعها من الانطلاق ببثها الفضائي جاءت هذه الاخبار في تصريح خاص وصل لمعا من مجلس ادارة الشركة.

واعرب الناطق باسم مجلس ادارة شركة "دار المستقبل للاعلام" المالكة للمحطة عن استهجانه للقرار وقال" أن هذا القرار المستهجن يأتي ضمن السياسة الاسرائيلية الرامية لخنق الصوت الفلسطيني و منعه من ايصال رسالته الانسانية للشعب الفلسطيني و العربي و العالم أجمع".

و قال مجلس الادارة بأن الاسرائيليين لم يقدموا أي سبب لهذا المنع الأمر الذي يؤكد نواياهم بابقاء الحصار بكل أشكاله و أنواعه حتى الاعلامي و الاقتصادي على الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

و قال مجلس الادارة بأن محطة قناة "فلسطين الغد" هي محطة فلسطينية استثمارية خاصة. حاصلة على كافة التراخيص اللازمة حسب الأصول من السلطة الوطنية الفلسطينية. و قد أتمت تجهيزاتها للبث كمحطة فضائية منذ أكثر من ستة شهور، قامت خلالها اسرائيل بالمماطلة في الافراج عن أجهزة المحطة المحتجزة لديها تحت ذرائع عديدة. و قدمت المحطة كل الأوراق اللازمة و التراخيص الخاصة بذلك حسب الأصول الا أن الاسرائيليين كما يبدو يرفضون تمكين هذه المحطة من البث بهدف الابقاء على الاعلام مرهونا بقرار الاحتلال.

و استنكر مجلس الادارة هذا المنع، و طالب اسرائيل بالكف عن هذه الاجراءات القاضية بخنق الصوت الفلسطيني من الظهور و منع المؤسسات و الشركات من الاستثمار في مجال الاعلام.