السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تمنع طلاب عرب الرماضين من التوجه إلى مدارسهم

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 19:18 )
قلقيلية - معا - منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على بوابة بلدة حبلة، صباح هذا اليوم، طلاب المدارس من تجمع عرب الرماضين الجنوبي المعزول خلف جدار الفصل من التوجه إلى مدارسهم، في القرى والتجمعات المجاورة .

وذكر كساب شعور أحد المواطنين في التجمع في اتصال هاتفي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتركزة على البوبات المؤدية إلى تجمع الرماضين تمارس كافة أشكال الإذلال بحق المواطنين، أثناء دخولهم وخروجهم منها، وأضاف أن هذه الإجراءات الظالمة بحق المواطنين تهدف إلى ترحيل المواطنين طوعاً عن تجمعهم الموجود قبل قيام ما يسمى بإسرائيل .

وأضاف شعور أن قوات الاحتلال منذ أن تم عزل تجمع الرماضين بدأت تمارس أشكال من الإجراءات المهينة بحق المواطنين، وأن هذه الإجراءات بدأت تزداد يوماً بعد يوم، فقد بدأت بتأخير المواطنين عدة ساعات على البوابات، وتطورت إلى تفتيش جسماني، والى منع المواطنين من إدخال احتياجاتهم الأساسية من المواد التموينية، وهذا يتبع مزاجية الجنود، وأضاف "أننا فوجئنا هذا الصباح بمنع كافة طلاب عرب الرماضين والبالغ عددهم ( 65 ) طالب وطالبة من التوجه إلى مدارسهم، ولا ندري ما يمكن أن يفعلوه غداً ..!! ".

وناشد شعور، الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض التدخل لدى المؤسسات الدولية، والقانونية، لإرغام إسرائيل التوقف عن سياسة الإذلال الممنهجة التي تمارسها بحق سكان تجمع الرماضين، والسماح لطلاب عرب الرماضين بالتوجه إلى مدارسهم دون قيود، لان لهم الحق في الدراسة كباقي أطفال العالم .