السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي عضوين من البرلمان الاوروبي ويطلعهم على اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 19:15 )
رام الله -معا- التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي، بعضوي البرلمان الأوروبي، أندروسن سوانسي (بريطاني الجنسية) وديجو فلورنس (هولندي الجنسية) والمكلفان بكتابة تقرير للمجلس الأوروبي للدفاع والأمن حول العملية السلمية في الشرق الأوسط.

وتم الحديث في القاء في الدور الإيجابي الذي يمكن أن يلعبه الإتحاد الأوروبي في دعم المسيرة السلمية، كما تم التطرق إلى العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية الهامة ومن أهما المصالحة الفلسطينية الفلسطينية، والحوار الداخلي وسبل إنهاء الانقسام الفلسطيني.

من جانب آخر، تطرق الجانبان إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي بدور في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والتوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها مدينة القدس.

من جانبه، شرح الوزير المالكي خطورة استمرار الاستيطان الإسرائيلي، وآثاره من تغيير الأمر الواقع وفرض وقائع جديدة على الأرض مما يقوض فرص نجاح المفاوضات وإمكانية الوصول إلى حل الدولتين.

وفي نهاية اللقاء شكر عضوا البرلمان الأوروبي وزير الشؤون الخارجية على الشرح المسهب الذي قدمه حول الأوضاع الميدانية والإجراءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه.