السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري رئيسا فخريا للنادي - مخيم بلاطة يحتفي بفريقه لصعوده للممتازة أ

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 14:47 )
نابلس - معا - بكر حنون - نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة وتحت رعاية العميد جبرين البكري محافظ نابلس احتفالا تكريميا لفريق مركز شباب بلاطة بكرة القدم بمناسبة تألقه وصعوده الى الدرجة الممتاز "أ"في دوري كرة القدم.

بدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني قم ثلاوة الفاتحة على اروح الشهداء ، بعد ذلك رحب عريف الحفل فريد المسيمي بالحضور وقال انه يوم جميل ان تكونوا بيننا في هذا اليوم الجميل الا وهو احتفالا بصعود مركز شباب بلاطة الى مصاف اندية الدرجة الممتازة "أ" بكرة القدم .

الحضور : العميد جبرين البكري محافظ محافظة نابلس ، موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ورجل الاعمال منيب المصري ورئيس الغرفة التجارية ومدير عام دائرة شؤون اللاجئين ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية والرسمية في المحافظة .


كلمة البكري :
والقى جبرين البكري محافظ نابلس كلمة أكد فيها أن انضباط فريق بلاطة لاعبين وجمهور في المباراة التي جرت في الخليل تعد انجازا لبلاطة وهي التي قادت الفريق للتأهل والفوز منوها إلى أن فريق بلاطة لديه روح رياضية تؤدي دوما للفوز.

وأشار إلى تكبد فتى في 12 عاما من عمره مشاق السفر على حسابه الخاص ليصل من نابلس إلى الخليل لحضور مباراة كرة القدم معتبرا ذلك مؤشرا على التفاف الجماهير خلف فريقه الرياضي وعلى مدى انتماء مشجي بلاطة لفريقهم والذي تجلى في موقف هذا الفتى .

وشدد البكري على أهمية سعي كافة أندية محافظة نابلس للتحدي في لعبة كرة القدم من اجل تحقيق انجازات مثمنا دور وزارة الشباب والرياضة كما أشاد بانجازات فريق مركز شباب عسكر متمنياً له تحقيق الانجاز الأكبر والصعود إلى الممتازة ( أ ) شأنه شأن شقيقه مركز شباب بلاطة .

كلمة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات بلاطة
وتحدث احمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة عن انجاز مركز شباب بلاطة رغم الظروف التي عاشها المخيم خلال الانتفاضتين معتبرا هذا الانجاز تألق في اللحظات الصعبة.

وأكد أن المخيم بحاجة للدعم الرياضي ودعم كافة الوزارات لان كثيرين من سكان المخيمات يعانون معاناة صعبة ، مشيدا يقدمه الدكتور سلام فياض من دعم للمخيم .

المصري يعرف عن فرحته
وأعرب رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري عن فرحته بهذا التألق لفريق مركز شباب بلاطة ليكون الفريق الذي يرفع رأس محافظة نابلس عاليا. وشدد على أن المقولة تؤكد على أن العقل السليم في الجسم السليم.


ابو زيد يشيد بجهود اللواء الرجوب
كما تحدث موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة عن تمكن فريق شباب بلاطة من الفوز في الدوري عن جدارة واستحقاق في ظل تنافس غير مسبوق معتبرا ذلك جهد يستحق كل تقدير وسيكون سفيرا لنابلس.

وأشاد بدور جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الذي اعتبر جهوده هي التي نقلت الرياضة الفلسطينية نقلة نوعية.

وأكد أن ما أنجز خلال عامي 2008-2009 في مجاب الرياضة يفوق ما انجز خلال 13 عاما.

مشيداً ايضاً بدور الاتحادات الاخرى وإنجازاتها والتي أثبتت من خلال أنشطتها قدرتها على العمل والانجاز ، واعلن ابو زيد عن توفير حضانة للتدريب في مركز شباب بلاطة إلى جانب دعوته القطاع الخاص لدعم الرياضة ومساندتها ، وأكد على أن سياسة الوزارة في دعم مركز شباب بلاطة سوف تتركز على توفير مصادر دعم دائمة للمركز من أجل الوصول الى مرحلة الاكتفاء الذاتي .

كما تحدث على أن الوزارة جادة في تطوير البنية التحتية الرياضية لمحافظة نابلس والتي من اهمها السعي إلى إنشاء صالة رياضية مغلقة ، وكما تحدث عن حجة محافظة نابلس إلى مسبح اولمبي وان الوزارة سوف لن تألوا جهداً في سبيل الوقوف على حاجات المحافظة والسعي الى تلبيتها .


كلمة الشكعة - منيب المصري رئيسا فخريا للنادي
كما وجه المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني التقدير والتحية لفريق مركز شباب بلاطة .
كما أشاد بدور جبريل الرجوب في الرياضة بعد كل السنوات الصعبة التي عاشها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن فريق بلاطة حقق تفوقا رغم ما عاشه المخيم خلال سنوات انتفاضة 87 وما قبلها وانتفاضة 2000. ودعا الشكعة إلى تشكيل رابطة مشجعي فريق بلاطة مكونة من مؤسسات المحافظة مقترحا أن يكون الرئيس الفخري للجنة رجل الأعمال منيب المصري الذي قبل ذلك واعتبر ذلك تشريفا له ، كما استشهد الشكعة بكلمات الرئيس الراحل أبو عمار عندما كان يشبه هذا الشعب بطائر الفنييق الذي يظهر من بين الرماد ، مؤكداً بأن بلاطة رغم كل ظروف الصعبة من حصار ومعاناة إلا أنها استطاعت التحدي واثبات نفسها واكبر دليل على ذلك فريق كرة القدم الذي استطاع إثبات نفسه والرجوع إلى دوري الأضواء .

وتحدث يوسف حرب رئيس الهيئة الإدارية لمركز شباب بلاطة مقدما الشكر لمحافظ نابلس على وقوفه ورعايته هذا الحفل كما قدم الشكر لمنيب المصري ليكون رئيسا فخريا لمركز شباب بلاطة.

كما شكر لجنة الخدمات الشعبية التي وفرت كل الإمكانات ليبقى الفريق بالمرتبة الأولى من خلال دعمها المستمر طيلة الدوري السابق والحالي ، مقدما الشكر للهيئة الإدارية السابقة ،كما قدم الشكر للعديد من الفعاليات والشخصيات التي دعمت المركز.

كما شكر بدوره مركز يافا الثقافي على ما قدمه من دعم مالي ومعنوي لمركز بلاطة وعلى تكفله بصيانة المركز وإعادة تأهيله بشكل لافت للنظر .

التكريم
وفي نهاية الحفل تم تكريم الفريق الفائز والطاقم الإداري والمدربين كما فتح باب التبرع لمركز شباب بلاطة حيث بادرت الشخصيات بالتبرع بسخاء ، الأمر الذي أثلج القلوب والصدور وأضاف بهجة ونجاحا إلى هذا الحفل المتواضع ، وأعقب ذلك تناول الجميع وجبة عشاء على شرف الفوز .

ومن جهته أكد تيسر نصر الله مراقب مركز شباب بلاطة على أهمية الالتفاف حول مركز شباب بلاطة وفريق كرة القدم في ظل هذا الانجاز الأكبر الذي يستحق كل التقدير والاحترام ، كون هذا الفريق اثبت أصالة وعراقة هذا المخيم المعطاء الكبير بدماء شهدائه ومعاناة أسراه ، منوهاً إلى أن المخيم قادر على التحدي واثبات ذاته بالرغم من كل الظروف الصعبة .