الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يدعو لتوفير الدعم السياسي والمالي والمعنوي لتعزيز صمود غزة

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 10:18 )
غزة- معا- دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الدول العربية والإسلامية إلى توفير الدعم السياسي والمالي والمعنوي لتعزيز صمود غزة المحاصرة.

وأكد الخضري، في كلمته أمام وفد البرلمانين العرب في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني بمدينة غزة امس، أهمية هذه الزيارة في اختراق الحصار الإسرائيلي وللاطلاع على واقع غزة ونقله إلى المجتمع الدولي.

وقال إن المطلوب من الشعب الفلسطيني التوحد والصمود لكن في المقابل يحتاج تعزيز هذا الصمود من قبل الأمتين العربية والإسلامية بما تملكان من إمكانيات سياسية ومادية.

واقترح الخضري، على الوفد الذي يزور القطاع لأول مرة عدد من المشاريع التي ممكن من خلالها دعم السكان كمشاريع كفالات الأيتام والطلاب ومشاريع إصلاح الأراضي الزراعية وترميم ما دمر جزئياً خلال الحرب وتأهيل معاقين.

وثمن زيارة هذا الوفد ودورهم في دعم الشعب الفلسطيني، متأملاً أن تحمل نتائج إيجابية تجاه كسر الحصار ومساندة مليون ونصف المليون يقطنون القطاع المحاصر.

واستعرض الخضري، للوفد آثار الحصار على كافة مناحي الحياة وما تخلفه من نتائج كارثية خطيرة، وزيادتها بعد الحرب الشرسة.

وكانت مصر قد سمحت بعبور وفد من اتحاد البرلمانيين العرب الى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري امس الاثنين فى زيارة هامة لقطاع غزة ويتكون الوفد من 22 برلمانيا عربيا ممثلين عن 14 دولة عربية، ويتراس الوفد سالم بن على الكعبي البرلماني العماني.