السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لجان التنظيم المحلية في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 12:41 )
قلقيلية- معا- بدعوة من مديرية الحكم المحلي في محافظة قلقيلية، وضمن خطة المديرية لمتابعة التنظيم والتخطيط العمراني في المحافظة، تم عقد اللقاء الاول لهذا العام ضم رئيس اللجنة الاقليمية مدير عام الحكم المحلي خالد اشتية ومدير التنظيم ورؤساء ومهندسي لجان التنظيم المحلية في المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب المدير العام بالحضور وقدم نبذه موجزه عن اهم المواضيع التي تهم عمل لجان التنظيم المحلية، كالمخططات الهيكلية والتراخيص خارج حدود التنظيم والتعامل مع المخالفات والمحاكم، واكد على اهمية متابعة الابنية خارج مناطق التنظيم وضرورة توجيه اي مواطن لترخيص اية منشاة يقوم ببنائها، والتقيد بالمخططات الهيكلية المصادقة، وكانت الوزارة قد صادقت على مخططات هيكلية لبلدات عزون، كفر ثلث قلقيلية، فيما يتم دراسة الاعتراضات المقدمة على المخطط الهيكلي في بلدة حبلة.

وتم التأكيد على الالتزام باحكام التنظيم مع امكانية اجراء اي تعديلات تنظيمية او تفصيلية على المخططات المصادقة وذلك ضمن توجهات اللجنة المحلية فيما يلبي المصلحة العامة وتشجيع الاستثمار، ومن حيث التفتيش ومراقبة الابنية تم التاكيد على ضرورة وقف اية انشاءات لم تحصل على التراخيص اللازمة، وعدم ايصال اية خدمات لاي بناء مخالف ومتابعة الاعتداءات على الشوارع العامة ووقفها او الابلاغ عنها.

كما تم الاشارة الى استيفاء الرسوم الخاصة بالتنظيم، وكذلك التاكد من ان ابراج الاتصالات والبث الاذاعي قد حصلت على الموافقات اللازمة من جهات الاختصاص.

وفي نهاية اللقاء تم التاكيد على ضرورة الالتزام بما تم مناقشة في الاجتماع، وتم الاجابة على العديد من التساؤلات من قبل رؤساء اللجان ومهندسي التنظيم.