السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة بيت لحم تحصل على تقدير ممتاز في عدد من المجالات الادارية

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 13:41 )
بيت لحم- معا- حصلت محافظة بيت لحم على تقدير "ممتاز" وفقا لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام والمعايير الدولية لممارسة أعمال التدقيق والتأكد، وقواعد وأخلاقيات العمل المهني، وعلى مدى الالتزام بالقوانين والانظمة سارية المفعول، وخلو البيانات المالية والادارية من الأخطاء الجوهرية.

جاء ذلك في التقرير الذي اصدره ديوان الرقابة المالية والادارية في فلسطين والذي يتبع المعايير الدولية لتقسيم نظام الرقابة الداخلي بمقر المحافظة، حيث بين التقرير المستند على زيارات ميدانية ومراجعة كاملة لاليات العمل بالمحافظة.

ونص التقرير على حدوث تحسن ملحوظ وجوهري في مستوى التقييم العام لنظام الرقابة الداخلي للمحافظة، بحيث ارتفعت نسبة مستوى التقييم للنظام من 71% في العام 2009 الى 84% في بداية العام 2010 وبالتالي درجة الدقة في نظام الرقابة الداخلي أصبح ممتاز فيما يتعلق بالاداء المالي والاداري بنظامها المالي والاداري.

وفي تعقيبه على حصول المحافظة على هذه الدرجة قال محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل "ان هذا التقرير يمثل نجاحا لمحافظة بيت لحم على المستوى الاداري والمالي" مشددا "ان التقرير يعكس مدى الشفافية والحرص على العمل والتعاون بين كافة الدوائر، وهذا ما اوصل محافظة بيت لحم لهذه النتيجة التي نفخر بها جميعا".

وتمنى ان تدفع هذه النتيجة كافة الموظفين في محافظة بيت لحم والدوائر الرسمية الاخرى للعمل بجد بما يخدم وزاراتهم ومديرياتهم وبالتالي خدمة المواطن.

واوضح حمايل ان متابعة الديوان لعمل المؤسسات والدوائر الحكومية يمثل شكلا من اشكال تصحيح العمل وتطويره بما يخدم المشروع الوطني الفلسطيني خصوصا في هذه المرحلة بالذات التي تتعلق ببناء المؤسسات تمهيدا لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته قال مدير عام المحافظة، مدير عام الشؤون الادارية والمالية فؤاد سالم "إن حصول المحافظة على هذا التقدير يدفعنا الى الجد والاجتهاد ومواصلة الاداء بشكل أفضل وبذل المزيد من الاصلاح والشفافية بما يخدم الدور الذي أنشئت من أجله المحافظة ألا وهو خدمة المواطنين وتعزيز عمل المحافظة والدوائر الرسمية".

واكد سالم على أهمية الدور الذي يقوم به ديوان الرقابة الادارية والمالية والادارية في تقييم المؤسسات الفلسطينية الرسمية لما له من أثر ايجابي في عملية التطوير وبناء المؤسسات على نظم واسس علمية قادرة على الاستمرار والازدهار وصولا الى بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.

وثمّن مدير عام الشؤون المالية والادارية بمحافظة بيت لحم الجهد الذي يبذله ديوان الرقابة في الحفاظ على مقدرات وموارد الشعب الفلسطيني، وتأكيد المبادئ الشفافة والمساءلة والمكاشفة التي تلعب دورا مهما في الوصول الى نظام حكم رشيد.