السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط 10 طن حبش مهربة من المستوطنات- حمايل سنضرب بيد من حديد المهربين

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 17:04 )
بيت لحم- معا- ضبط جهاز الامن الوقائي في بيت لحم بناءا على معلومات استخبارية في محافظة بيت لحم، مساء الاثنين، مئات طيور الحبش المهربة من المستوطنات ( حوالي 10 طن ) ، والتي كانت في طريقها إلى أسواق المحافظة.

وأوضح محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، أنه تم ضبط 500 طير من طيور الحبش، القادمة من المستوطنات كانت في طريقها أسواق المحافظة بعد عملية تحري ومتابعة من قبل جهاز الامن الوقائي في بيت لحم وجنين وبالتعاون مع الضابطة الجمركية ومديرية الزراعة ومحافظة وبلدية بيت لحم، مشيراً إلى أن سائق الشاحة حاول الإدعاء بأن شحنة الطيور قادمة من محافظة جنين، إلا أنه بعد التحري من قبل الضابطة الجمركية وفحص الاوراق تبين أن الكمية مهربة من المستوطنات.

وأوضح المحافظ انه ونظرا لمخالفة القوانين الخاصة بعدم التعامل مع بضائع المستوطنات بعد قرار مجلس الوزراء والسلطة الوطنية تمت عملية المصادرة، ومن ثم اخضاعها للفحص الطبي من قبل الجهات المعنية، وعندما تبين صلاحيتها للاستعمال الآدمي تقرر ذبحها وتوزيعها على عدد من الجمعيات الخيرية التي تعنى بقطاعات ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والاطفال.

وتوعد الوزير حمايل باستخدام أساليب صارمة لمنع تهريب منتجات المستوطنات لأسواق المحافظة، قائلا: "إن السلطة ستضرب بيد من حديد كل من يحاول أن يضر بالاقتصاد الوطني الفلسطيني ويساهم في توسيع المستوطنات على حساب الارض والمزارع الفلسطيني".

وأكد المحافظ انه سيتم فرض غرامات مالية كبيرة على كل من يضبط وهو يقوم بالتهريب الى جانب مصادرة البضائع واتلافها، معبرا عن أمله في التزام التجار بعدم التعامل مع هذه البضائع ومحاربتها لما تحمله من مخاطر اقتصادية وصحية على ابناء الشعب الفلسطيني.

وثمن حمايل عمل الأجهزة والوزارات التي تحارب بضائع المستوطنات حيث خص بالشكر كلا من جهاز الامن الوقائي ببيت لحم وجنين والضابطة الجمركية ووزارة الزراعة وبلدية بيت لحم معربا عن امله بان تكون محاربة بضائع المستوطنات عملا جماعيا بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني لان محاربة هذه الافة مسؤولية جماعية تقع على كافة افراد الشعب الفلسطيني.