السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة بيت لحم تستضيف وفدا طبيا بهدف اقامة مشاريع طبية

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 12:37 )
بيت لحم- معا- استضافت دائرة الشؤون العامة بمحافظة بيت لحم خلال الايام الخمسة الماضية وفدا طبيا من مقاطعة غرونوبل الفرنسية بهدف اطلاعهم على الواقع الطبي بمختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة والبحث في تعزيز التعاون الفرنسي الفلسطيني في المجال الطبي من خلال البحث في تطوير القطاع الصحي ببيت لحم.

وقال منذر عميرة القائم باعمال مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة ان المحافظة استضافت خلال الايام الخمسة الماضية بمرافقة وفد من مدينة غرونوبل الفرنسية والمتخصص في العمل بالمجال الصحي حيث زار الوفد عدد من المناطق والمؤسسات التي تقدم الخدمات الصحية للمواطنين سواء الرسمية او الخاصة او الاهلية.

واوضح عميرة ان المحافظة نظمت للوفد زيارات للعديد من المناطق والقرى حيث الوفد زار العديد من المؤسسات والقرى حيث زار كل من الخاص والنعمان ودار صلاح والرشايدة وكيسان وبيت سكاريا وواد فوكين والولجة ومخيم الدهيشة والخضر ومديرية صحة بيت لحم ومستشفى بيت جالا الحكومي وبلدية بيت لحم والضمان الصحي ببيت ساحور ومخيم عايدة.

كما زار الوفد كلية التمريض بجامعة بيت لحم والاغاثة الطبية وجمعية اصدقاء مرضى السكري والهلال الاحمر حيث جرى مناقشة اليات العمل في المؤسسات والمناطق المختلفة خصوصا فيما يتعلق بالواقع الصحي الفلسطيني في هذه المؤسسات والمناطق.

واشار عميرة الى ان الوفد الطبي الفرنسي عبر عن سعادته لما شاهده من جهود فلسطينية مختلفة لتطوير الواقع الصحي الفلسطيني سواء كانت الرسمية ام الاهلية والخاصة، مشددا على ان فائدة هذه الزيارة هو التحضير للمشاريع المنوي دعمها في المجال الصحي، مشيرا الى ان المحافظة اتفقت مع الوفد الفرنسي على تشكيل لجنة صحية على مستوى المحافظة تضم في عضويتها ممثلين عن المؤسسات المختلفة سواء الحكومية او الاهلية او الخاصة في اطار السعي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنيين ومعرفة احتياجات القطاع الصحي وتوزيعها وفق الاحتياجات.

كما اوضح عميرة الى انه تم الاتفاق على عمل برنامج تدريبي خاص بالممرضين والممرضات في مستشفيات المحافظة باشراف جامعة بيت لحم وجامعة غرونوبل او احد كليات التمريض فيها هذا بالاضافة الى العمل على انشاء وتطوير اربع او خمس نوادي صحية خاصة بالاطفال مرضى السكري والنساء في عدد من المناطق التي تفتقر لمراكز الخدمات الصحية، مشددا على ان اي مشروع يقر سيتم بالتوافق مع اللجنة المشكلة والجهات الرسمية.