السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد وغنيم وغنام وسوالمة يقومون بزيارة تفقدية لمركز دير قديس

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 17:35 )
رام الله - معا - قام موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة برفقة مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي والدكتورة ليلى غنام وتماضر سوالمة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بزيارة تفقدية لمركز دير قديس الشبابي التابع لوزارة الشباب والرياضة وينتظر منذ سنوات الدعم اللازم من الجهات الممولة ليرى النور وينضم إلى عشرات المشاريع الرياضية الحيوية في كافة المحافظات التي نفذتها الحكومة ، وكان في استقبال الضيوف فارس ناصر رئيس مجلس قروي دير قديس وأعضاء المجلس ورئيس النادي ورئيس واعضاء مجلس الخدمات المشترك نعلين والذي يضم مجالس 18 قرية غرب رام الله .

وقدم فارس ناصر شرحا وافيا عن المبنى الذي يعد تاريخيا حيث كانت تستخدمه القوات البريطانية والأردنية والإسرائيلية ، وأضاف ان مساحة المشروع تقام على مساحة 46 دونما .

وتحدث موسى ابو زيد عن أهمية المشروع وأهدافه وضرورة البدء بعملية ترميم المبنى الأثري كمرحلة اولى من المشروع الذي يضم مدينة رياضية ومرافق اخرى حيوية ممكن للمؤسسات الحكومية والأهلية الاستفادة منها في أكثر من مجال .

وأضاف ان وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون الكامل مع وزارة الحكم المحلي والجهات المانحة ستعمل بالقريب العاجل على توفير السيولة اللازمة للمرحلة الأولى من المشروع على ان يكون المركز الشبابي جاهزا قبل نهاية العام الحالي باذن الله .

اما مازن غنيم فقال ان وزارة الحكم المحلي دورها تكاملي مع بقية الوزارات من اجل إقامة بنية تحتية نموذجية في كافة المجالات ، وان وزارة الحكم المحلي ستعمل جاهدة على توفير الدعم اللازم لتنفيذ هذا المشروع الحيوي بالتنسيق المباشر مع وزارة الشباب والرياضة ووعد أهالي قدير قديس بتبني وزارته لهذا المشروع الوطني الكبير والذي يقع بالقرب من الجدار العنصري ومستوطنة نعاليه ووعد غنيم بان يسلم المبنى جاهزا لوزارة الشباب والرياضة قبل انتهاء عام 2011.

بدورها أشادت الدكتورة ليلى غنام بعمل وزارة الشباب والرياضة وحرصها على إقامة مشاريع مختلفة لخدمة الشباب وتمنت من وزارتي الحكم المحلي والشباب والرياضة العمل على ترميم المبنى حتى يكون صرحا شبابيا لشباب قرى غرب رام الله بشكل خاص وشباب المحافظة بشكل عام لان الشباب هم أمل هذا الوطن ، وفي نهاية الزيارة تفقد الحضور المبنى من الداخل .