السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرحمة الكويتية تنهي تنفيذ مشروع لترميم 400 منزل متضرر في غزة

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 13:45 )
غزة- معا - انتهت الرحمة العالمية الكويتية من خلال جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بغزة من تنفيذ مشروع الترميم الإنشائي للمباني المتضررة في قطاع غزة الممول من البنك الإسلامي للتنمية في جدة.

وقالت الرحمة ان المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على غزة نجح في إعادة نحو 400 أسرة إلى منازلها بعد تشريد استمر نحو عام تقريبا وتشغيل مئات من العمال الحرفيين.

واكد المهندس مهند مطر، المشرف الميداني على العمل، أن الترميم وإصلاح الضرر تم بشكل حديث وتقني جدا وبتسليح حسب المواصفات العالمية رغم ظروف الحصار القاسية.

وأشار مطر إلى أن التسليح تم بحديد جديد عالي الجودة وباسمنت مطابق لمواصفات العمل، معترفا في الوقت ذاته بصعوبة تحصيل هذه الأصناف من السوق بسبب الحصار، لكنه أشار إلى أنهم كمهندسين مشرفين على المشروع كانوا يرفضون السماح باستخدام مواد ضعيفة حرصا على سلامة المنازل.

من جانبه، اعتبر المهندس كمال مصلح ممثل جمعية الرحمة العالمية الكويتية في قطاع غزة المشروع البالغة قيمته نحو 2ر1 مليون دولار ممول من البنك الإسلامي للتنمية في جدة، مقدمة لمشاريع أخرى تعمل الجمعية على تنفيذها خلال الفترة القادمة في المجال نفسه.

وقال مصلح إن المشروع شغل مصنعا للباطون ومحجرا للرمل، بالإضافة إلى مصنع للطوب، وتشغيل نحو 250 عاملا من مختلف الصناعات، مشيرا إلى أن متوسط ما يتقاضاه العامل يوميا يبلغ نحو 60 شيكلا.