الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل ينفذ العديد من الورش والعروض المسرحية

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 15:50 )
رام الله- ضمن برنامج "يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري"، نفذ اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي من خلال الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع العديد من ورش العمل والعروض المسرحية التي تهدف إلى الحد من ظاهرة العنف الأسري التي تشير الدراسات أنها آخذة بالتزايد في الأراضي الفلسطينية.

فقد نفذ الاتحاد خلال اليومين الماضيين، ورش عمل تدريبية للقيادات المحلية ولقاءات جماهيرية بمحافظتي نابلس وطولكرم، وقد شملت تلك الورش مخيم العين وقرية بيت ايبا بمحافظة نابلس، حيث عقدت ورشتي عمل بقاعة المركز النسوي في المخيم فيما عقدت ورشتين أخريين بقاعة المجلس القروي في بيت ايبا.

كما نفذ الاتحاد عدة اجتماعات وورش عمل جماهيرية بمحافظة طولكرم، حيث تم تنفيذ الورش في قاعة نادي الشباب الرياضي والثقافي بقرية ذنابة فيما عقدت تلك الورش بقاعة المجلس القروي في قرية فرعون.

من جهة أخرى نظم الاتحاد أمس الاثنين، عرضين لمسرحية بالك بتهون للكاتب الفلسطيني سليم دبور والتي أخرجها تلفزيونيا المخرج رفعت عادي، وقد كان العرض الأول بقاعة بلدنا في قرية فرعون فيما كان العرض الثاني بقاعة أجيال في قرية ذنابة.

يذكر بان عروض مسرحية "بالك بتهون" لاقت إقبالا جماهيريا مميزا خلال معظم العروض في المواقع التي شملها برنامج يدا بيد في العامين السابقين خاصة وانها تتعامل مع ظاهرة العنف الأسري بشكل رصين يهدف إلى الحد من هذه الظاهرة التي تؤثر سلبا على المجتمع الفلسطيني.

يشار إلى أن برنامج يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري تم تمويله من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله، ويستمر لثلاثة أعوام تنتهي في الأول من تسرين ثاني نوفمبر من هذا العام.