الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد:نجري اتصالات مع السلطة في رام الله ومصر لحل مشكلة معبر رفح

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 21:45 )
غزة - معا - طالب د. غازي حمد رئيس هيئة المعابر والحدود في غزة, الإسراع لإتمام المصالحة الفلسطينية للمساعدة في فك الحصار عن غزة وتخفيف المعاناة لدى المواطنين, والابتعاد عن التجاذبات السياسية في قضية المعابر .

وذكر د. حمد خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة اليوم, ان هناك تواصل مع الحكومة في رام الله ومصر, والصليب الأحمر, والأمم المتحدة لحل مشكلة إغلاق معبر رفح المستمر, مشددا على إمكانية التعاون مع رام الله لحل أزمة معابر قطاع غزة .

وأشار رئيس هيئة المعابر, إلى سفر 70-100 حالة مرضية يوميا من معبر بيت حانون "ايرز", وفتح معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي لدخول عدد من الشاحنات المحملة بالمساعدات وبضائع ووقود, وفتح معبر المنطار بشكل جزئي ودخول شاحنات محملة بالأعلاف والقمح .

وقال د. حمد, "هناك أفكار طرحت على غزة ورام الله من جهات عدة, حول تشكيل شرطة مشتركة, وتم مناقشتها مع رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية, ووجدت لديه قبول وإمكانية إلى عودة حرس الرئاسة والمراقبين الأوروبيون على المعبر" .

وأكد د. غازي حمد,تفاقم معاناة المواطنين في غزة وخاصة المرضى والطلاب وأصحاب الاقامات من إغلاق معبر رفح والمعابر الاسرائيلية, موضحا عدم إبلاغهم في هيئة المعابر والحدود عن نية الجانب المصري لفتح المعبر .