الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية: ضبط واتلاف سلع فاسدة في قلقيلية وبيت لحم ونابلس

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 19:38 )
الخليل-خاص-معا- أفادت العلاقات العامة والإعلام في الضابطة الجمركية بأنه تم، اليوم، إتلاف ما يقرب من طن ونصف الطن من جناح الدجاج المهرب من الأسواق الإسرائيلية إلى محافظة قلقيلية، بدون تصريح زراعة ولا شهادة صحة من صحة البيطرة.

وتم إتلاف 150 كيلو من كبدة الدجاج من السوق المحلي في المحافظة لانتهاء الصلاحية، وبناء على تبليغ صاحب البضاعة لهذه الكمية , وتم الإتلاف بحضور لجنة إتلاف مكونة من مدير الضابطة الجمركية في محافظة قلقيلية النقيب حسام مشاقي ومممثلين عن المحافظة ومديرية الزراعة والاقتصاد و الصحة و البيطرة.

وأيضا تم إتلاف 28 كغم من الشوكلاته و السكاكر من السوق المحلية في المحافظة بحضور لجنة إتلاف مكونة من الضابطة الجمركية والاقتصاد و الصحة.

الى ذلك، اتلفت الضابطة الجمركية، اليوم، 4 طن من لحم الحبش ومصدرها إحدى مزارع المستوطنات بالقرب من محافظة بيت لحم وبناء على معلومات زودتنا بها الدوائر المختصة في جهاز الأمن الوقائي قام طاقم دورية الضابطة الجمركية في محافظة بيت لحم برصد تحركات شاحنة محملة بالكمية و التي تم ضبطها بالأمس حيث ترافق الشاحنة إرسالية و تصريح زراعة بمعلومات مزورة تدعي أن مصدرها أحد المزارع المحلية في إحدى المحافظات.

تم إتلافها بحضور مدير الضابطة الجمركية النقيب أمين ابوعقيل ومندوب عن المحافظة ومندوب عن الاقتصاد ومندوب عن الصحة ومندوب عن الزراعة ومندوب عن الأمن الوقائي , وتحويل ملف القضية إلى المحافظة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحق التاجر.


وفي سياق متصل، قالت الضابطة، بناء على معلومات و تحقيقات جارية يقوم بها مكتب الضابطة الجمركية في محافظة نابلس و بالتنسيق مع مديرية الاقتصاد الوطني اصدر مدير مكتب الضابطة الجمركية النقيب فرسان بني جابر، الليلة الماضية، التعليمات بمداهمة و تفتيش إحدى المحال التجارية الموجودة في مدينة نابلس، حيث عثر على كميات كبيرة تقدر 4110 عبوة من منتجات تجميلية و كوزمتكس منتهية الصلاحية ومواد خام تدخل في صناعتها و مئات العبوات الفارغة و مئات الملصقات مزورة لماركات عالمية و تواريخ صلاحية سارية المفعول مزورة و ملصقات مصدق عليها من وزارة الصحة مزورة أيضا وخلاط يدوي يستعمل بعملية التصنيع و الغش.

وأضافت، تم مصادرة جميع البضاعة الموجودة في المحل واعترف صاحب المحل بوجود مصنع له في احدى قرى محافظة نابلس يعمل على تصنيع مواد تجميلية و كريمات و غيره مزورة و مغشوشة بمواد خام مهربة من الأسواق الإسرائيلية، وبناء على قرار لجنة تنظيم السوق المحلي في المحافظة تم فتح ملف قضية له تمهيدا لتحويله للنيابة العامة بعد البت في مشاكله الضريبية والجمركية في دوائر الضريبة و الجمارك .

وناشدت الضابطة الجمركية، المواطنين توخي الحذر عند شرائهم أي سلعة والإبلاغ عند اشتباههم بها لمكاتبها الموجودة في جميع المحافظات وتمنت السلامة العامة للجميع .

واكدت على تضافر واستمرار جهود المؤسسات ذات الصلة على تنظيف أسواقنا المحلية من البضائع و السلع الفاسدة و الغير مطابقة للمواصفات الفلسطينية .