السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم : محافظة طوباس جزء أصيل وأساسي من الدولة المستقلة

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 22:05 )
بيت لحم-معا-أكد وزير الدولة المكلف بشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم ان محافظة طوباس بكافة قراها وتجمعاتها السكانية جزء أصيل وأساسي من الدولة المستقلة .

وأضاف غنيم خلال جولة له في عدة قرى وتجمعات سكانية وبدوية تابعة للمحافظة برفقة محافظ طوباس د.سامي مسلم ان تعزيز صمود أبناء شعبنا في المناطق المتضررة من سياسة الاحتلال وتضييقاته ، بما فيها عملية الاستيطان وتهويد الأراضي تمهيدا لتهجير أهلها تشكل أولوية رئيسية على جدول أعمال السلطة والحكومة الفلسطينية .

وشملت جولة الوزير غنيم التي رفقه فيها كلا من عبد الناصر دراغمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في راسة الوزراء وجميل البرغوثي رئيس وحدة شؤون القدس واللاجئين ومسؤولين من إقليم فتح كلا من قرى وخربات فروش بيت دجن ، خلة المكحول ،الفارسية ،عين البيضاء ،بردلة ،قاعون ،كردلة ،المالح ،سلحب ، بزيك وعطوف .

ودعا غنيم ممثلي القرى والتجمعات التي زارها الى التمسك بإرادة البقاء والحياة في مواجهة كافة مخططات العزل والتهجير الإسرائيلية التي تستهدف المنطقة مشددا على ان تعزيز التكامل بين العملين الشعبي والرسمي وتطويره هو الطريق لمواجهة السياسات الإسرائيلية ومنعها من تحقيقي أهدافها .
ووعد غنيم بدراسة كافة الأفكار والمشاريع التي قدمت لتطوير أوضاع القرى التي زارها وبما يؤدي لتوفير أسس الحياة والعيش الكريم لأبناء شعبنا ، وقال سنتعامل مع كافة مقترحاتكم بروح أخوية ايجابية ولن نقصر في دعم صمود أبناء شعبنا في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة .

كما ودعا غنيم الأهالي والمواطنين الى زراعة الأرض والبناء والعمل فيها مؤكدا ان تصنيفات الاحتلال وتقسيماتها للمناطق الفلسطينية لا تعنينا بشيئ، وقال يجب علينا جميعا ان نفرض حقائق على الأرض كما يفعل الاحتلال ومستوطنيه .
من ناحيته وصف د.مسلم زيارة غنيم للمنطقة والمحافظة بالهامة ، معتبرا إنها تؤسس للتواصل الحقيقي بين المسؤول والمواطن ،وقال مسلم ان مناطق الأغوار بحاجة الى مشاريع تنموية وتشغيلية متنوعة من اجل النهوض بها وتطوير أوضاع سكانها ، بعد سنوات طويلة من الكبو وعدم السماح للأهالي بأبناء والتطور وتغيير مستوى حياتهم نحو الأفضل على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .