الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بتنفيذ مشروع "شباب من أجل مستقبل أفضل" للعام الثالث على التوالي

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 10:54 )
غزة- معا- بدأ الاتحاد العام للمراكز الثقافية في تنفيذ نشاطات و فعاليات مشروع شباب من أجل مستقبل أفضل للعام الثالث على التوالي بالشراكة مع جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA ومدة المشروع 12 شهرا حيث يستهدف كل من محافظة غزة ومحافظة الشمال والمحافظة الوسطى بالتنسيق مع 70 مؤسسة شبابية باستهداف 210 شاب وشابة.

وقال يسري درويش رئيس مجلس ادارة الاتحاد أنه سيبدأ التدريب المكثف للشباب من خلال تدريب المدربين T.O.T في كل من مواضيع حقوق الانسان وقضايا الشباب والتطوير المجتمعي بحيث يخرج الشباب بعد أيام التدريب وعددها أحد عشر يوماً مؤهلين لعقد ورشات عمل في مؤسساتهم في الثلاث محافظات.

وأضاف" أنه بجانب التدريب سيتضمن المشروع العديد من الفعاليات والنشاطات التي ستفعل دور الشباب وتخدم قضاياهم و سيكون هناك مسابقات فنية منها مسابقة كاريكاتير دولية يشارك فيها عدد من الرسامين والمهتمين وكذلك المسابقات الثقافية التي سيضمها المشروع بالاضافة إلى عقد عدد من ورشات العمل التي سيقوم الشباب أنفسهم بتقديمها والاشراف عليها ".

وأكد درويش أنه في ختام المشروع سيتم عقد مؤتمر ختامي لتضمين انجازات المشروع على مدار العام وسيتم اختيار شباب ممثلين عن مؤسساتهم لتقديم خطط عمل ومقترحات مشاريع لسنوات قادمة حيث سيتبنى الاتحاد عدد من المبادرات الشبابية من قبل الشباب المشاركين.

من جهته أكد محمد أبو شعبان مدير المشروع أن المشروع سيعقد ورش عمل في اليوم العالمي لحقوق الانسان، كما سيعقد نشاط تطوعي لتنظيف منطقة جغرافية معينة بالاضافة إلى طلائها وتجميلها كذلك سيتم اختيار فيلم وثائقي لعرضه ومناقشته من قبل الشباب المشاركين، كما سيتم عقد أمسيتين ثقافيتين في شهر رمضان.