السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يندد بمحاكمة الصحفي طارق أبو زيد

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 14:25 )
غزة- معا- عبر منتدى الاعلاميين الفلسطينيين، الاربعاء، عن رفضه للمحاكمة العسكرية التي جرت للصحفي طارق أبو زيد أمس.

واعتبر المنتدى في بيان وصل "معا" نسخة عنه تقديم الصحفي ابو زيد الى محاكمة عسكرية والحكم عليه بالسجن لمدة عام ونصف، بسابقة خطيرة.

وتساءل المنتدى عن "سبب تقديم صحفي فلسطيني الى محكمة عسكرية؟ وماهية الجريمة التي ارتكبها؟"، كما تساءل عن دور نقابة المحامين والمنظمات الحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية فيما جرى.

وطالب المنتدى الحكومة الفلسطينية باعادة النظر في محاكمة الصحفي أبو زيد وبالتراجع عنها والغائها والالتزام بالقانون الاساسي الفلسطيني وحرية الرأي والتعبير والافراج عنه والاعتذار له وتعويضه عما صدر بحقه من اساءات، وفق تعبير البيان.

وطالب المنتدى بالافراج العاجل عن الصحفيين الأربعة الذين لا زالوا رهن الاعتقال في سجون السلطة وهم "الصحفي يزيد خضر والصحفي مصطفى صبري والصحفي محمد بشارات والصحفي معاذ مشعل" .

ودعا الفصائل السياسية ونواب المجلس التشريعي والأطر الصحفية والمؤسسات الاعلامية الى تحمل مسؤوليتها واعلاء صوتها برفض المحاكمات العسكرية للصحفيين الفلسطينيين والعمل على الغائها.

كما طالب الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمة "مراسلون بلا حدود" بالتدخل العاجل لوقف قرار الحكم على "أبو زيد" والعمل على الإفراج عنه فورا.