السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية وتعليم الوسطى تنفذ عددا من الفعاليات والأنشطة التربوية

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 12:15 )
غزة- معا- نظمت مديرية تربية وتعليم الوسطى عددا من الفعاليات والأنشطة التربوية ضمن الخطة السنوية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية لها العام.

فقد نظمت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى- قسم الأنشطة التربوية دورة مبتدئة في قانون تحكيم الحركات الأرضية "الجمباز" .

وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام متتالية وتشتمل على الجانبين النظري والعملي في التحكيم وكيفية الارتقاء بمهارات التحكيم في هذه الرياضة بشكل عام وتطوير ممارستها في المدارس بشكل خاص.

وطالب أ. عماد الدين ياسين المتخصص في مادة الجمباز بضرورة اهتمام معلمو التربية الرياضة في المدارس والعمل على تطوير مهارات وأداء الطلاب بها وتمثيل المديرية في جميع المحافل الرياضية، وشارك في الدورة عدد من معلمي ومعلمات التربية الرياضية بمدارس مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى.

ومن جانب أخر وضمن مشروع ائتلاف توعية المرأة نظمت مدرسة سكينة الثانوية أ للبنات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى محاضرة تربوية بعنوان "آفات في طريق الترابط الأسري" وذلك بمكتبة المدرسة وبحضور ضيفة اللقاء أ. أماني جابر من وزارة التربية والتعليم المقالة و أ. ريما الخطيب مديرة المدرسة وعدد من المعلمات والمرشدات والطالبات المستهدفات .

من جانب أخر عقد د. فتحي كلوب مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى اجتماعا مع المشرفين التربويين بالمديرية بحضور أ. رسمية مشعل النائب الفني للمديرية وأ. ماهر أبو زر النائب الإداري، بمشاركة كافة المشرفين من كافة المباحث بالمديرية وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمديرية.
وتم مناقشة بعض الموضوعات الفنية والإدارية ، حيث تم الحديث عن أهمية الزيارات الإشرافية للمدارس ومتابعة تحسين وتطوير المعلمين الجدد.