السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنتخب مرشحيها للأمانة العامة لاتحاد الكتاب تحضيرا للانتخابات

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 17:42 )
رام الله -معا- انتهت، اليوم، الانتخابات الداخلية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" لعضوية الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين للعام 2010، بالتزامن مع انتخابات المكتب الحركي للاتحاد، والتي تأتي تحضيرا للانتخابات العامة المقررة السبت المقبل.

وقال الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين المتوكل طه لـ"مفوضية الاعلام والثقافة"، ان الانتخابات ستكون يوم السبت القادم حيث سيعقد المؤتمر الثاني للاتحاد في رام الله، تحت شعار "ثقافتنا وحدتنا وثوابتنا"، وأعرب عن اعتقاده بمشاركة كافة الأطياف الفكرية والسياسية في الانتخابات.

وأكد طه ضرورة التطلع إلى مرحلة جديدة للاتحاد، تنهض بالشأن الثقافي والفكري، وتؤكد على الانجازات التي حققتها الأمانة العامة الحالية للاتحاد، المتمثلة بوحدة المثقفين وتثبيت العضوية الفلسطينية في الاتحاد العربي مع إبقاء الاتحاد جبهة مواجهة صريحة للتطبيع.

وجرت الانتخابات في قاعة المناع سنتر في رام الله، بحضور توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية في فتح، وجميل شحادة أمين عام اتحاد المعلمين، وكل من محمود المصري وبسام زكارنة عضوي المجلس الثوري في فتح،

وفاز في انتخابات عضوية فتح في الأمانة العامة للاتحاد كل من عبد الحكيم أبو جاموس ومراد السوداني وعبد الناصر صالح وناريمان عوّاد وسمير شحادة وشهاب محمد وجمال سلسع وعلي الخواجا.

وفاز في نتائج انتخابات المكتب الحركي كل من صبحي عبيد وتحسين يقين ونهى عفونة واحمد الأشقر واحمد عيّاد وعصام الديك وأمان الله عايش.