السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المؤسسات الاهلية يلتقي فريحات وخضر وقائد منطقة طولكرم

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 17:39 )
طولكرم -معا - التقى مجلس ادارة الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية، مع مدير عام وحدة المنظمات الأهلية وحقوق الانسان في مجلس الوزراء الدكتور معن فريحات، حيث تم طرح المشاكل التي تعاني منها المؤسسات الأهلية وخاصة في المناطق المهمشة، ومطالبة الجهات الرسمية في دعم تمويل مشاريع المؤسسات من خلال الحكومة او الجهات التمويلية كما هو يعمل بالدول الاخرى، وان لا تترك المؤسسات الأهلية عرضه لمتطلبات وأجندات الممولين.

وخلال اللقاء، اكد د. فريحات ان الوحدة تسعى الى تشكيل صندوق لدعم المؤسسات الأهلية وخاصة في المناطق الفقيرة والمهمشة، للمساهمة مع الحكومة في صمود المواطن الفلسطيني وخاصة في مناطق الجدار، وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على عقد اجتماعات في المحافظات بمشاركة المؤسسات الأهلية المنضوية في أطار الاتحاد، للتباحث في آليات الشراكة والاطلاع على انجازاتها والصعوبات التي تواجهها.

وفي سياق منفصل، التقى مجلس ادارة الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الاهلية مع المدير العام لبنك فلسطين الدولي اسامة خضر، وذلك في مقر البنك، وتم اطلاعه على أهداف الاتحاد وانجازاته ومجالات نشاطه، وتطرق اللقاء مناقشة كيفية استنهاض الواقع التنموي في فلسطين رغم المعيقات.

وقال محمد زيدان رئيس مجلس أدارة الاتحاد، ان عقد هذه اللقاءات يأتي من منطلق تعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وتوثيق العلاقة بين القطاعات المختلفة، للنهوض في واقع التنمية المستدامة في فلسطين، وفتح آفاق للشراكة في دراسة احتياجات المجتمع الفلسطيني، وتوحيد الجهود للصمود في مواجهة التحديات التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، ومساندة المشروع الوطني الفلسطيني في بناء مؤسسات الوطن، مؤكداً على استمرار عقد مثل هذه اللقاءات مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص.

من جانب آخر، زار قائد منطقة طولكرم العقيد امين فوالحة مقر الاتحاد بالمدينة، واجتمع مع ادارة التجمع، واطلع على برامجه وانجازاته، حيث تم التأكيد خلال الزيارة على توثيق العلاقة بين المؤسسة الامنية ومؤسسات المجتمع المدني.

وشكر رئيس الاتحاد محمد زيدان مبادرة العقيد فوالحة وزيارة لمقر الاتحاد، مما يعزز التواصل بين قطاعات الوطن، مشدداً ان مؤسسات المجتمع المدني وجدت لخدمة الوطن والمشروع الوطني.