السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يزور بلدة الخضر ويطلع على اوضاعها

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 18:03 )
بيت لحم- زار محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بلدة الخضر جنوبي بيت لحم واطلع على الاوضاع فيها.

وزار المحافظ في بداية جولته مقر الجمعية الاهلية الخيرية حيث التقى هناك الهيئة الادارية للجمعية وعدد كبير من المواطنين حيث قدمت ادارة الجمعية للمحافظ شرحا مفصلا عن واقع الجمعية والانشطة المتعددة التي تقدمها خصوصا بعد ترميم مبنى الجمعية الذي يبلغ عمره 400 عام من قبل مركز حفظ التراث.

وقدم مهند صبيح للمحافظ حمايل شرحا مفصلا عن فعاليات وانشطة الجمعية المتعددة من خدمات وحضانة للاطفال الخضر وقاعة رياضية للسيدات والرجال باوقات مختلفة، مشيرا الى سعي الجمعية وطموحها لترميم باقي اقسام الجمعية حيث تخطط الادارة لتخصيص جزء منها كمكتبة عامة للمساهمة في رفع المستوى الثقافي في البلدة.

كما اشار صبيح الى مشروع التطرير الذي يساهم في مساعدة النساء بالبلدة حيث تقوم الجمعية بشراء التطرير من النساء ومن ثم العمل على بيعه وتسويقه لجهات مختلفة تهتم بالتطرير الفلسطيني للمساهمة في مساعدة العائلات الفقيرة، موضحا ان الجمعية اتفقت مع مستشفى احمد نعمان "اليمامة" على تنظيم يوم طبي مجاني لكافة اهالي بيت لحم بتاريخ 5-3-2010، معربا عن امله في مساعدة المحافظة لانجاح هذا اليوم.

وفي هذا الاطار قدم اشرف موسى من ادراة الجمعية كتبا خاصة تتعلق بفعاليات اليوم الطبي المجاني، معربا عن امله في مساهمة المحافظة في انجاح هذه الفعالية، مشددا على ان الجمعية تقوم على اساس مساعدة المواطنين في مجالات مختلفة وتطمح الادارة بتطوير العمل عبر التعامل مع مستشفى الشهيد احمد نعمان في العديد من الملفات والقضايا.

واوضح موسى ان ادارة الجمعية تسعى للتعاون وتقديم خدمات افضل للعائلات المستورة عبر انشاء صندوق المريض الذي سيخصص ريعه لمساعدة العائلات الفقيرة والتي تحتاج العلاج، معربا عن امله في ان تكون زيارة المحافظة فرصة للمساعدة في هذه الفكرة عبر ايعاز المحافظ للجهات المعنية المساعدة في تنكية وتفعيل هذه الفكرة.

من جهته قدم سمير عثمان عضو الجمعية ومدير مستشفى اليمامة عن ترحيبه بزيارة المحافظ حمايل، مشيرا الى انها تمثل مدى اهتمام المحافظ بكافة قطاعات ابناء الشعب الفلسطيني.

وقدم عثمان للمحافظ حمايل شرحا مفصلا عن عمل الجمعية الخيرية الاهلية حيث اطلع المحافظ عبر جولة في اقسامها على سير العمل فيها والطموحات بتطويرها وتوسيع الخدمات فيها.

وتوجه المحافظ حمايل برفقة ادارة الجمعية ووفد المحافظة الى مستشفى الشهيد احمد نعمان حيث قدمت له ادارة المستشفى شرحا مفصلا عن سير العمل فيها ومراحل تطورها رغم كافة الصعاب المادية خصوصا في فترة الانتفاضة الثانية حيث عملت المستشفى على تقديم الخدمات الطبية لمئات الجرحى دون مقابل.

وقدمت ادارة المشفى شرحا عن تعاون المستشفى مع الجمعية الخيرية عبر وسائل مختلفة، معربا عن امله ان يسهم هذا التعاون لما فيه خير ومصلحة المواطن الفلسطيني.

من جهته ثمن المحافظ حمايل جهود الجمعية الخيرية الاهلية وجهود مستشفى الشهيد احمد نعمان، مؤكدا على جاهزية المحافظة وباقي الدوائر الرسمية لتسهيل العمل في اي مشروع تنفذه الجمعية مع المستشفى بالخضر، مشددا على انه سيبحث اليات دعم عمل المؤسستين وتوفير كل متطلبات النجاح لها ما دام يصب في مصلحة المواطن الفلسطيني.

واكد المحافظ حمايل على انه سيتواصل مع ادارة الجمعية والمستشفى وانه سيدعم فكرة اليوم المجاني الطبي الذي يجري العمل للاعداد له وفق امكانيات المحافظة المتاحة.