السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يستقبل وكيل وزارة الخارجية الايطالية

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 20:24 )
رام الله -معا- استقبل رئيس الوزراء د.سلام فياض في مقر مجلس الوزراء في رام الله ظهر اليوم، وكيل وزارة الخارجية الايطالية ستيفاني كراكسي، والوفد المرافق لها، حيث أطلعها على آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعبر رئيس الوزراء عن أمله في أن تساهم ايطاليا بتفعيل الموقف الذي عبر عنه البيان الوزاري لدول الاتحاد الأوروبي الصادر في 8 ديسمبر الماضي، لبناء موقف دولي يمكّن اللجنة الرباعية من التدخل الفاعل لإلزام إسرائيل في التقيد بقواعد القانون الدولي وتنفيذ الاستحقاقات المطلوبة وخاصةً الوقف الشامل والتام للانشطة الاستيطانية سيما في القدس ومحيطها. وبما يخدم الجهود المبذولة لإحياء العملية السياسية وإعادة المصداقية لها، ويؤدي إلى ضمان إنهاء الاحتلال وتنفيذ حل الدولتين على حدود عام 1967، وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأطلع فياض، كراكسي على التقدم الذي تحرزه السلطة الوطنية لاستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية وفقاً لخطة عمل الحكومة للعامين المقبلين، وأكد إصرار الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية على متابعة انجاز هذه الخطة كما حددتها وثيقة فلسطين: "إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة"، بما لا يتجاوز أواسط العام 2011.

وأشاد رئيس الوزراء بوقوف الشعب والحكومات الايطالية المتعاقبة مع حقوق شعبنا، وسعيه لانهاء الاحتلال ونيل حريته واستقلاله، وشكر الحكومة الايطالية على الدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية.

من جانبها أكدت كراكسي على دعم الحكومة الايطالية لخطة عمل الحكومة واصراراها على بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، وأكدت التزام ايطاليا في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وخاصة حق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة.