السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون: نسعى لمعاقبة مرتكبي جرائم الحرب ضد شعبنا

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 22:07 )
غزة- معا- أكد القاضي ضياء المدهون رئيس لجنة "توثيق"، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لم يتوقف بانقضاء اليوم الثامن عشر من يناير 2009 ، بل إن العدوان ما زال مستمرا حتى اللحظة، وإن صحة مليون ونصف فلسطيني معرضة للخطر، ومعرضة للتأثير في أي لحظة بهذه المواد السامة الملوثة لكل مكونات البيئة الأساسية في قطاع غزة من ماء وتربة وهواء .

وأوضح المدهون أن الحصار المفروض على الفلسطينيين في قطاع غزة يمنع وصول أي أجهزة أو أدوات أو خبراء لمعالجة هذا الخطر المحدق الأمر الذي ستستمر معه المعاناة .

واضاف المدهون في لقاء موسع جمعه مع وفد البرلمانيين العرب الذي جاء في زيارة لقطاع غزة :" لقد تأكد للعالم أجمع أن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لجرائم القتل والإبادة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني خلال العدوان الأخير على غزة كان وفق سياسة دولة ممنهجة، ومخطط لها مسبقا، خاصة عندما نعلم انه تم إلقاء ما يزيد عن مليون كيلوجرام من المتفجرات على قطاع غزة الذي لا تزيد مساحته عن 365كم2 وذلك من الجو فقط ".

وطالب الوفد بضرورة الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه سكان قطاع غزة، وضرورة إرسال بعثات فنية إلى قطاع غزة، لمتابعة النتائج الخطيرة التي أظهرت استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي أسلحة غير تقليدية، ذات تأثير مباشر على السكان المدنيين والبيئة.

وفي نهاية اللقاء حضر الوفد مسرحية محاكمة قاتل الأطفال والتي مثلها الضحايا الأطفال ، وعبر الوفد عن تضامنه معهم بعد أن التقوا بهم في ختام العرض.