الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الممتازة "ب " لقاءات من العيار الثقيل

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 21:29 )
أريحا – معا – احمد البرهم - خطف أهلي قلقيلية بطاقة التأهل الثانية للدرجة الممتازة (أ) عن المجموعة الثانية ضمن دوري أندية الدرجة الممتازة "ب" دوري الشهيد أبو علي مصطفى ، ليلحق بالمتصدر مركز شباب بلاطة ، ليعود الأهلي إلى دوري الأضواء بعد غياب 28 عاما ، جاء ذلك بعد أن اجتاز أبناء ماهر بكر وجمال غالب فريق جنين بهدفين دون رد في ختام الجولة قبل الأخيرة للدوري .

فيما لازال الصراع قائما بين فرق القاع لتحديد هوية الفريق الثاني الذي سيرافق صور باهر للدرجة الأولى ، فريقا عقبة جبر وجنين يتنافسان على رفض بطاقة الهبوط الثانية وحظوظ مركز عقبة جبر هي الأقوى إذ يواجه فريق صور باهر في مباراته الختامية وقد سبق أن حقق عليه فوزا كبيرا في مرحلة الذهاب 5-2 وهو قادر على تحقيق نتيجة مماثلة بانتظار نتيجة مباراة جنين وبلاطة ففي حالة حصول فريق جنين على نقطة واحدة على الأقل فإنها ستكون كفيلة ببقائه في الممتازة "ب" وهبوط عقبة جبر .

في المجموعة الثانية انحصر الصراع بين عسكر وسلوان وهلال أريحا وأهلي الخليل ويشهد هذا الأسبوع مواجهات مصيرية بين الفرق المذكورة .

هلال أريحا –سلوان ( الجمعة – إستاد فيصل – الساعة الثالثة )
لقاء من العيار الثقيل ولا يقبل القسمة على اثنين فكلاهما يسعى لتحقيق الفوز لتعزيز فرصته التأهل والعودة إلى قواعده بين الكبار ، حظوظ السلاونة هي الأقوى من حيث الاستعداد النفسي للاعبين والتدريبات المكثفة بقيادة مدربهم الحديد عصام بشير الذي جاء من اجل مهمة الصعود للممتازة (أ) .
يدخل سلوان هذه المباراة وهو يرفع شعار التعويض بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام عسكر بهدفين لهدف ويسعى لمصالحة جمهوره ووضع قدمه ي دوري الأضواء . يعول المدرب والفريق على نجميه حاتم العباسي حامي العرين السلواني وهدافه نجم منتخبنا الوطني حسام زيادة إذا ما فاز سلوان سيرفع رصيده إلى النقطة (21) .
هلال أريحا يمر بأزمة ألقت بظلالها على اللاعبين والمدرب بعد الاعتراض الذي تقدم به ريق دورا لاتحاد الكرة حول إشراك اللاعب ماهر حمامدة ضمن صفوف الهلال الذي تفوق على دورا (2-0) ففي حال كسب دورا الاعتراض فأن الهلال يتراجع للمركز الرابع برصيد (15) نقطة وتصبح فرصته بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للممتازة(أ) تتلاشى ويبقى يصارع من اجل البقاء وعدم السقوط لمصاف الدرجة الأولى ، مباراة الهلال أمام سلوان اختبار حقيقي لمدرب الفريق يحيى عاصي لارضاء جماهير الهلال الغاضبة لمسلسل استنزاف النقاط بسبب الأخطاء الرادارية .في حال فوز الهلال يصل رصيده عند النقطة (18) ويصبح دورا قاب قوسين من مصاحبة إسلامي بيت لحم عائدا للدرجة الأولى .
إمكانية فوز الهلال واردة وخاصة انه يريد رد اعتباره بخسارته في مرحلة الذهاب (2-3) ويعتمد المدرب على مجهودات محمد أبو داود وأيمن صندوقه وموسى نبيل وسعد الفهد ومنتصر عادل . يتوقع أن ينتهي اللقاء بالتعادل .

عسكر – أهلي الخليل ( الجمعة – إستاد نابلس – الساعة الثالثة )
مباراة تأهل بالنسبة لعسكر ، الأمل في العودة لدوري الكبار بالنسبة للأهلي الذي اثبت مؤخرا انه فريق متطور يلعب كرة قدم حديثة يمتاز الفريق بالتجانس في خطوطه والانسجام بين لاعبيه ، يدخل أبناء عبد الناصر الشريف المباراة منتشين بفوز كبير على إسلامي قلقيلية الأسبوع الماضي (3-1) وهو بالمركز الرابع برصيد (17) نقطة . مباراة خارجية صعبة الاان الفوز فيها ورفع الرصيد للنقطة العشرين تعني أن الفريق يشق طريقه بثبات نحو القمة والتأهل ويبعثر أوراق المجموعة من جديد . تعج الكتيبة الأهلاوية بالنجوم أبرزهم نجم منتخبنا الوطني فادي الدويك والنجم خلدون الحلمان لاعب المنتخب الاولمبي .
فريق عسكر لن يفرط بسهولة بنقاط المباراة ليتسنى له الاحتفال بالصعود للممتازة(أ) كما فعل شقيقة وجارة فريق بلاطة ، الفوز الكبير الذي حققه الأسبوع الماضي أمام سلوان وتربع على قمة اللائحة أعطت لاعبيه جرعة معنوية قد تجعله يقدم مباراة العمر أمام الأهلي ويضيف ثلاث نقاط ليرفع رصيده إلى النقطة (24) دون انتظار نتيجة لقاءه الأخير والمضمون أمام إسلامي بيت لحم الجريح .
فهل ينجح حسكور وحلاوة ورفائيل في حسم اللقاء لمصلحة عسكر وتبديد أمال الأهلي . التعادل هي النتيجة الأقرب لهذا اللقاء .
إسلامي قلقيلية – إسلامي بيت لحم ( ملعب قلقيلية – الجمعة – الساعة الثالثة )
لقاء تحسين المواقع وخاصة للإسلامي القلقيلي الذي فقد الأمل في المنافسة
وفوزه على الإسلامي التلحمي وتعميق جراحة وخروجه من الدوري بدون نقاط تعني له انه ربما يستقر به المطاف بالمركز الرابع .

مباريات المجموعة الثانية :
تقام ثلاث لقاءات يوم السبت وبنفس التوقيت ( الساعة الثالثة ) وهي الجولة الأخيرة للمجموعة . وتكمن أهمية هذه الجولة في تحديد هوية الفريق الثاني الذي سيودع الدرجة الممتازة "ب" حيث يتساوى جنين وعقبة جبر بعدد النقاط (احدى عشرة نقطة لكل منهما ) وفي حال فوزهما سيصار إلى إقامة مباراة فاصلة بينهما .
أبو ديس – يطا
عقبة جبر – صور باهر
جنين – بلاطة