السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة الحكم المحلي يزور قرى شمال جنين

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 12:16 )
جنين- معا- قال المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي انه سيتم الإعلان عن البلديات المدمجة في منطقة شمال جنين ومنطقة ميثلون فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك.

وجاء ذلك خلال الجولة التي قام بها غنيم ووفداً من الوزارة ضم كل من الدكتور توفيق البديري الوكيل المساعد للشؤون الهندسية ومحي الدين العارضه مدير عام التوجيه والرقابة ووليد حلايقة مدير عام المجالس المشتركة وهاني نجوم أمين سر مجلس التنظيم الأعلى وسمير دوابشة مدير عام حكم محلي جنين ووفداً من المديرية في جنين.

وشملت الزيارة قرى شمال شرق جنين وقرى منطقة ميثلون، إضافة إلى جولة على ما تم انجازه من مشاريع في هذه المنطقة والمواقع التي ستقام فيها المشاريع الجديدة المقر تنفيذها.

والتقى غنيم والوفد برؤساء وأعضاء المجالس المشتركة للمنطقتين وعدد من الأهالي واستمع منهم عن همومهم واحتياجاتهم وما توصلوا إليه من استعدادات لإعلان دمجهم في بلدية واحدة قريباً.

وعبر غنيم عن سعادته لوجوده بينهم وتدارسه معم ظروف المنطقة والاطلاع عليها، وأشاد بحرص المجالس وتكاتفهم واستعداهم لإعلان الدمج المنتظر، موضحا الخطوات التي تقوم بها الوزارة من اجل انجاز هذا المشروع وهي الانتهاء من دليل الإجراءات وتوضيح البناء المؤسساتي للبلديات الجديدة والإجابة على الأسئلة التي يمكن أن تظهر بعد عملية الدمج.

واكد فور الانتهاء من هذه الإجراءات والي ستكون جاهزة ليس فقط لهذه المنطقة وإنما لكل الهيئات المحلية في فلسطين، سيتم الاعلان فوراً عن عملية الدمج ونطمح بان تكون نموذجاً يحتذى به.

كما قال أن ما تم انجازه حتى الآن في هذه المنطقة من مشاريع ومجلس خدمات مشترك ولجنة تنظيمية للتخطيط والبناء هي دعائم لعملية الدمج المنتظر إعلانها، كما أكد على أهمية هذه العملية في التنمية وتقديم الخدمات وإيجاد بلدية قادرة بإمكانات كبيرة.