السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الوداد" تنفذ دورة تدريب مدربين "TOT"

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- نفذت جمعية "الوداد" للتأهيل المجتمعي دورة تدريب مدربين "TOT "ضمن مشروع تحسين خدمات الدعم النفسي والاجتماعي المقدمة للأطفال والممول من" MAP UK".

وقالت إيناس الخطيب منسقة المشروع "إن المشروع يهدف إلى بناء قدرات العاملين في مجال الدعم النفسي والاجتماعي، ومساعدتهم في تحسين جودة الأنشطة المطروحة في الميدان وتقديم كل ماهو مميز".

وأضافت"إننا نعمل على تخفيف المشكلات والأزمات والضغوط التي يعيش فيها الأطفال والنساء، وتقوية قدرات المشاركين في الجوانب المهمة في الدعم النفسي والتدخل وقت الأزمات".

وأوضحت الخطيب انه تم اختيار أفضل المشاركين من خلال الثلاث دورات السابقة التي تم تنفيذها لـ (12) مؤسسة من حيث الخبرات والمهارات والقدرات لتأهيله للمشاركة في دورة تدريب مدربين حيث شارك في الدورة (20) مشاركا من (12) مؤسسة في محافظتي غزة والشمال.

وأشارت أن التدريب شمل مجموعة من الموضوعات ( تقديم التدريب، عرض الأهداف والاحتياجات التدريبية، والأدوات، تقنيات التدريب والمهارات الأساسية للمدرب، الإعداد الفني والنفسي للمدرب، الإعداد والتخطيط للجلسة التدريبية، إدارة الوقت وأهميتها في عملية التدريب، مهارات الاتصال والتواصل للمدرب، كتابة التقارير ).

وذكرت أن التدريب كان بمشاركة طاقم متخصص ذو كفاءة ومهنية مميزة في مجال الدعم النفسي والاجتماعي ولمدة (35) ساعة تدريبية.