السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

دار الكتاب والسنة بخانيونس تستقبل عضوا في مجلس الأمة الكويتي

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 14:26 )
غزة- معا- استقبلت أمس جمعية دار الكتاب والسنة النائب عمر العمير عضو مجلس الأمة الكويتي الذي زار قطاع غزة ضمن الوفد البرلماني العربي، وكان في استقباله أعضاء مجلس الإدارة ولفيف من الدعاة والعلماء الذين اصطحبوه في جولة تفقدية لمرافق ومؤسسات الجمعية المنتشرة في القطاع.

وعبر النائب العمير عن تأثره بمشاهد الدمار والخراب التي خلفتها الحرب الإسرائيلية الأخيرة، خصوصاً سياسية الأرض المحروقة التي أودت بحياة الآلاف من الأبرياء ودمرت منازل الآمنين.

وقال:"لا يمكننا الوقوف صامتين إزاء ما شاهدناه، ورسالتنا التي سنحملها للعام بأسره، كفاكم صمتاً عن جرائم الاحتلال الاسرائيلي"،مضيفا "لكننا شاهدنا أيضاً معالم كثيرة من الصبر والإبداع الفلسطيني".

وأشاد النائب العمير بالمؤسسات الكثيرة التي تعمل في إطار جمعية دار الكتاب والسنة، لاسيما الأسلوب الإبداعي المتبع في الجوانب التعليمية والصحية والدعوية والإغاثية وغيرها، مشدداً على أهمية مواصلة أهل الخير في البلاد العربية والإسلامية الدعم لهذه الجمعية التي قل نظيرها على مستوى الأمة.

وشدد على أنه سيحث الحكومة الكويتية على تكثيف جهودها لفك الحصار عن قطاع غزة، علاوة على زيادة حجم المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني، ودعم المؤسسات الخيرية النشطة في القطاع.

من جانب أثنى الشيخ إبراهيم الأسطل أمين سر دار الكتاب والسنة على الجهود العربية التي تبذل في سياق رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى الدعم المتواصل للشعب الكويتي ومؤسساته الخيرية للمحاصرين في القطاع.

ودعا إلى إيلاء العمل الخيري والدعوي مزيد من الاهتمام في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ويلات الحصار والدمار، مؤكداً على أهمية التواصل الفلسطيني مع الأمة العربية الإسلامية باعتبارها الحاضنة الرئيسية للقضية الفلسطينية.