الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يبحث مع ابو الحمص وحمدان قضايا الموظفين وحقوقهم

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 17:50 )
رام الله - معا - قال بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين العموميين في حديث خص به نشرة اخبار الثانية عشر المقدمة من شبكة معا الاذاعية ان النقابة اجتمعت يوم امس مع الدكتور نعيم ابو الحمص والدكتور جهاد حمدان حيث واستمر الاجتماع لمدة 3 ساعات.

ووصف زكارنة الاجتماع بالايجابي تم خلاله البحثفي المطالب التي تقدمت بها النقابة مشدد في الوقت نفسه على وجود مطلبين سيتم مناقشتهم يوم الاحد القادم .

و اوضح زكارنة ان من بين المطالب الموافق عليها هي وقف الخصم على التكملة رقم 1 و تكملة رقم 2 و اعادتها من تاريخ بدء تطبيق قانون الخدمة المدنية كما وتم الاتفاق على علاوة المخاطرة و ان يكون هناك احتساب لعلاوة من خلال اقرار لائحة تنفيذية تحدد الفئات المستهدفة من هذه العلاوات كمهندسين والمهندسين الزراعين.

واوضح ان النقابة تلقت وعدا من قبل الحكومة باقرار الوضائف و سيتم اعتمادها من خلال الوزير المختص و ديوان الموظفين و مجلس الوزراء و شدد على انه سيتم متابعة الامور الاخرى .

وفي رده على سؤال حول النقاط التي بقيت عالقة قال زكارنة: علاوة الاشراف و احتساب سنوات الخدمة في فصائل منظمة التحرير وعلاوة القدس للعاملين في وظائف السلطة الفلسطينية و كذللك التسكين على الهيكليات .

و اشار زكارنة الى انه سيتم فيما بعد اثارة مواضيع كبيرة ومهمة كاقرار قانون التامين الصحي وزيادة الخصم على الموظفين، و عدم تحسين الخدمات للموظفين في وزارة الصحة .