الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في نابلس حول آليات تفعيل الوحدات الصحية

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 16:07 )
نابلس- معا- نظم طلبة مشروع صحة الشباب والذي تنفذه جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي من خلال مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية " نسيج" وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس ورشة حول آليات تعزيز وتفعيل الوحدات الصحية المدرسية.

بدوره أكد مدير المشروع ثائر ثابت أهمية تعزيز الثقة لدى الشباب من خلال منحهم الفرصة لتنفيذ نشاطات صحية مجتمعية في مدارسهم وفي الوحدات الصحية التي سيدعمها المشروع بهدف تعميم مفاهيم الصحة في المدارس.

وتضمنت الورشة مناقشة الخطة الإستراتيجية للمشروع، والتي تهدف إلى استدامة النشاطات والفعاليات في المدارس المشاركة في المشروع، بهدف الوصول إلى اكبر عدد من الطلاب في مدارس المحافظة.

من جانبها نوهت منسقة المشروع نور بشكار إلى النشاطات التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة والتي اتسمت بالتركيز على تعزيز الانتماء لدى الطلبة في مدارسهم وإلقاء محاضرات توعية صحية وتثقيف في مجالات متنوعة في الوحدات الصحية بالتنسيق مع اللجان الصحية المدرسية.

يذكر ان مشروع صحة الشباب والذي ينفذ في إحدى عشرة مدرسة في محافظة نابلس سيعمل على تفعيل المفاهيم الصحية والتنمية الشبابية المجتمعية من خلال تنفيذ نشاطات ميدانية هادفة.