السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

ابو زيد الحكومة ستعمل على انشاء العديد من المنشات الرياضية

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 19:10 )
بيت لحم - معا - كتب عنان شحاده - قال موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ، ان الحكومة الفلسطينية ستعمل على انشاء العديد من المنشات الرياضية خلال العام الجاري وفقا لخطتها.
واشار ابو زيد انهم يسعون اليوم مع شراكائهم في المجتمع الفلسطيني ومنها البلديات والاتحادات والمؤسسات الدولية ببناء المنشات الرياضية بحيث يكون هناك عدالة في توزيعها حسب الاحتياجات المطلوبة في كل محافظة ، انطلاقا من تكريس ثقافة المشاركة في هذه المنشات.
جاء هذا خلال لقائه اليوم مع رئيس بلدية بيت لحم واعضائها واللجنة الرياضية فيها في مقر البلدية ، والذي اعقبها جولة ميدانية للمعلب المصغر الخماسي وكذلك الموقع المخصص لاقامة مجمع رياضي في منطقة العبيات .
واشار ابو زيد ان زيارته لبيت لحم ، تاتي في اطار زياراتهم الدورية لكل محافظات الضفة الغربية بهدف تحديد احتياجات البنية التحتية الرياضية فيها لافتا ان مدينة بيت لحم لا يوجد فيها استاد رياضي ولا مسبح اولمبي وعليه سنحاول دراسة ذلك مع البلدية من اجل ادراجهافي الاطار الممكن في النهضة العمرانية للمنشات خلال هذا العام .
واوضح ابو زيد ان هناك مجموعة من المشاريع ستعكف الوزارة على انشائها او اعادة ترميمها وتاهيلها مثل اقامة المسابح الاولمبية والنصف اولمبية وكذلك صالات وملاعب منها في سلفيت وملعب قلقيلية اخرى .
واضاف انهم سيقومون بالعمل على ترميم وتطوير الاندية الرياضية حيث سيكون الجهد منصبا في مجال رعاية الشباب وتطوير القدرات والامكانيات بالتالي ستكون الاندية حاضنة للانشطة الرياضية بالاضافة الى اعادة تقييم اللانشطة منها التنافسية مثل الكشفية ، البيئة ، التطوعية ، العلمية والصحية حتى تكون الاندية حاضنة لها خاصة في المناطق المهمشة.
واشار ابو زيد ان المهمة الكبيرة بعد اقامة المنشات سيكون نحو الحافظ عليها وحمايتها من حيث ادارتها مع الاطراف المعنية من اتحادات رياضية وبلدية والمعنية حتى تبقى تقدم خدماتها من صيانه واخرى .
وقال ابو زيد انهناك نظام واضح من الحكومة الفلسطينية يتعلق بتنظيم ادارة المنشات وعملية توزيع ايراداتها التاي تجنيها بما يخدم الاندية وتطويرها وكذلك الاتحادات الرياضية بالاضافة الى مساعدة البلديات والمؤسسات المالكة لها للحفاظ على وضعيتها في المجتمع .
واكد ان الوزارة وخلال العام النصرم قدمت دعما يصل الى عشرات الملايين من الشواقل من خلال توفير برامج شبابية وبنية تحتية هذا بدعم مباشر ومتابعة مباشرة ويومية من رئيس الوزراء ورعاية كاملة من الرئيس ابو مازن هذا انطلاقا من ان الرياضية جزء من المشروع الوطني الفلسطيني .
وشدد ابو زيد على الوزارة ليس اختصاصها في الرياضة التنافسية بل هي من مهام اللحنة الاولمبية مشيدا بما حققه اتحاد كرة القدم والسلة والطائرة وغيرها .
واشاد بدور اللواء جبريل الرجوب في تطوير الرياضة التنافسية وعليه الحكومة واجبها بناء منشات رياضية .
واعلن ابو زيد انه خلال شهر سيتم اطلاق موقع خاص للوزارة يشمل على بيانات تتعلق بالاندية والمنشات .
وكان رئيس بلدية بيت لحم بطارسة قد رحب بالضيف والوفد المرافق له مشيدا بهذه الزيارة التي لها معان كبير لا سيما الوقوف عن كثب على الواقع الرياضي في مدينة بيت لحم .
واستعرض بطارسة بعض المشاريع الرياضية التي قامت البلدية بانجازها في مراحلها الاول ومنها الملعب الخماسي الممول من قبل مؤسسة فرنسية بمبلغ 35 الف يورو حيث يتطلب مبلغا اجماليا يصل الى 60 الف يورو .
واشار الى مساعيهم الحثيثه لاقامة مجمع رياضي في منطقة العبيات والتي عمل لها مخططات لكن الامر يتطلب بتوفير دعما مدايا لتحقيق هذا الحلم .
من جانبه قدم عبد الناصر الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم ، الشكر الكبير لبلدية بيت لحم واللجنة الرياضة على حسن الاستقبال وكذلك على جهودهم الجبارة في النهوض بالواقع الرياضي في مدينة المهد .
وقال الشريف ان وزارة الشباب والرياضة نجحن وتراكمت نجاحاتها اضعافا مضاعفه في السنوات السابقة والارقام تحكي عنها مشيرا ان الوزارة اعلنت في مناسبات انها ليست مسؤولة عن الرياضة التنافسية.
وكشف الشريف عن المديرية بصدد اصدار عددها الاول من مجلة خاصة بها تشمل على انجازات المديرية وهذا سيكون خلال 15 يوما اضافة الى انهم بصدد عمل برنامج لحوالي 20-40 شخصية سياسية ورياضية سيتم تكريمها كانت وراء النجاحات ، هذا سيكون من خلال لجنة خاصة تختارهم .
بعدها قام الوزير برفقة بلدية بيت لحم بجولة لملعب كرة القدم الخماسي وكذلك في منطقة عبيات حيث تعكف البلدية على اقامة مجمع رياضي فيها
ويجدر ذكره ان اللقاء حضره كل من بدر مكي مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة الشباب والرياضية، مدير مكتب وكيل الوزارة ، كادر من مديرية الشباب والرياضية في بيت لحم .