الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الاتهامات المتبادلة: حماس تستغرب تصريحات الطيب عبد الرحيم.. وفتح تعتبر وصف حماس لتصريحاته تحريضاً

نشر بتاريخ: 14/05/2006 ( آخر تحديث: 14/05/2006 الساعة: 10:36 )
غزة- معا- أبدى النائب في المجلس التشريعي مشير المصري استغرابه مما وصفه الأسلوب الذي يتعامل به الطيب عبد الرحيم مع الوضع الداخلي الفلسطيني بإدانة حماس وتحميلها المسئولية حول قضية الأسلحة في الأردن.

ووصف المصري الرواية الأردنية بالمفبركة وحماس كذبتها، وسوريا رفضت الاتهامات لها، متسائلاً عن الجهة التي يقدم من اجلها الطيب عبد الرحيم لإطلاق تصريحاته، واصفاً إياها بالانتهازية.

واتهم المصري عبد الرحيم بمحاولة توسيع الفجوة بين الرئاسة والحكومة، ومحاولة زعزعة ثقة الشعب بحركة حماس.

كما اتهم عبد الرحيم بالسعي لإثارة الفتنة وزعزعة الصف الفلسطيني والعمل لحساب أجندة خارجية على حساب مصالح الشعب الفلسطيني ووحدته الداخلية.

وطالب الرئيس أبو مازن بوقف مثل هذه التصريحات، قائلاً أنها لا تخدم قضية الشعب وتقوده إلى توتير الأجواء الداخلية وتفسد العلاقة مع الأردن.

فيما اتهمت حركة فتح على لسان ناطقها الإعلامي في غزة عبد الحكيم عوض وصف حماس لتصريحات الطيب عبد الرحيم بأنها تندرج في إطار حملة إعلامية تحريضية وخرقاً للاتفاق الذي يلزم الحركتين بوقف كافة أشكال التصعيد الإعلامي وتحريم التجريم والتخوين والتكفير للأشخاص والهيئات والمؤسسات في كلا الجانبين على حد تعبيره.

وحسب تصريح صحافي وصل "معا" نسخة منه اعتبر عوض أن وصف حماس لتصريحات الطيب عبد الرحيم يأتي في إطار مسلسل المساس الشخصي والتطاول على قيادات حركة فتح.

وقال:" هذا امر مرفوض وغير مقبول ويعبر عن ضيق صدر حماس والحكومة الفلسطينية باي موقف يتعارض مع موقفها".

ودعا عوض حماس للعودة عما أسماه " المسلسل المتواصل من التصريحات التي تؤدي إلى توتير الساحة الفلسطينية وإشغال الشعب بما لا يرغب الانشغال به".

ودافع عوض عن تصريحات الطيب عبد الرحيم قائلاً:" أن هذه التصريحات دعت إلى بلورة موقف حكومي رسمي يمنع التصعيد الحاصل بسبب هذه القضية والذي يهدد علاقة التوأمة بين الشعبين الفلسطيني والأردني ويهدد المصالح العليا للشعب الفلسطيني".