السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

البرغوثي:مثلما نحن موحدون في بلعين يجب ان نستعيد وحدتنا الوطنية

نشر بتاريخ: 19/02/2010 ( آخر تحديث: 19/02/2010 الساعة: 17:43 )
رام الله -معا- شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، على راس حشد من المبادرة الى جانب القوى الوطنية والاسلامية في اكبر تظاهرة شعبية والتي شارك فيها الالاف من المواطنين بينهم المئات من المتضامنين الدوليين .

والقى البرغوثي كلمة باسم القوى الوطنية والاسلامية وجه من خلالها التحية لابناء وبنات بلعين الذين صنعوا اسطورة كفاح شعبي ضد الجدار والاستيطان.

كما وجه التحية للمسؤولين الرسميين والشعبيين المشاركين في التظاهرة قائلا:لقد مرت ثماني سنوات على انتفاضة الشعب الفلسطيني ضد جدار الفصل ونظام التمييز العنصري" .

واضاف البرغوثي ان النضال الشعبي الذي كان بدأ في جيوس وصفا وام سلمونه وجورة الشمعة ونعلين وبلعين والخليل والعديد من المناطق الاخرى لتصل الى النبي صالح ودير نظام حتى وصل لهيبها الى القدس والشيخ جراح وشعفاط وسلوان وراس العامود .

واكد البرغوثي :"اننا نعتز اليوم بان اهالي هذه المناطق من كفر الديك وسلفيت والشيخ جراح جاؤوا ليشاركوا في تظاهرة اليوم" .

واعرب البرغوثي عن تحياته لشهداء معركة الجدار بينهم خمسة شهداء من نعلين سقطوا خلال تصديهم للجدار والشهيد باسم ابورحمة من بلعين الذي اصبح رمزا للتفاني والعطاء ، كما وجه التحية الى اكثر من عشرة الاف وخمسمئة اسير واسيرة بينهم النائب مروان البرغوثي وامين عام الجبهة الشعبية احمد سعدات وحسن يوسف وقادة المقاومة الشعبية بينهم عبدالله ابو رحمة والاسرى الذين قضوا فترة هي الاطول في التاريخ الحديث خاصة اكرم الوحش ونائل وفخري البرغوثي.

كما وجه التحية الى المتضامنين الدوليين الذين جاؤوا من كل اقطار العالم .

واكد النائب مصطفى البرغوثي على الاجماع الوطني الرافض للعودة الى المفاوضات طالما هناك توسع استيطاني مستمر وطالما ان البناء في الجدار مستمر ايضا وطالما لم يتم تحديد مرجعية واطار زمني للمفاوضات.

واكد البرغوثي ان النضال الشعبي يجب ان يستند الى اربعة اعمدة هي المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولي وفرض عقوبات على اسرائيل موجها التحية الى اتحاد نقابات العمال البريطانية التي تضم 52 نقابة ينضوي تحت لوائها سبعة ملايين عامل على قرارها مقاطعة البضائع الاسرائيلية وفرض عقوبات عليها وقرار النرويج والدنمارك سحب الاستثمارات من اسرائيل، مشيرا الى اهمية دعم المقاومة في المناطق المهددة بالاستيطان خاصة بورين وعراق بورين وام سلمونه والخليل والقدس.

واشار النائب البرغوثي الى ضرورة الاستناد الى قرار لاهاي وتقرير غولدستون من اجل استنهاض اكبر حملة لمقاطعة كل البضائع الاسرائيلية وليس فقط بضائع المستوطنلت.

وقال البرغوثي انه اذا كان النضال في بلعين حقق انجازات باجبار الاحتلال على التقهقر بجداره عن نصف الاراضي المصادرة فاننا لن نقبل بذلك ولن يتوقف النضال حتى نسقط الجدار والاحتلال.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان النضال من اجل العدالة والحرية سيتصاعد وان ما يثلج صدرنا ان هناك 25 تظاهرة تنطلق في كل الاراضي المحتلة.

واوضح البرغوثي ان العمود الرابع هو استعادة الوحدة الوطنية، مؤكدا اننا مثلما نحن موحدون في بلعين اليوم ضد الجدار والاحتلال فيجب ان نستعيد وحدتنا الوطنية وان نكرس نضالنا لكسر الحصار عن غزة.

هذا واصيب المئات خلال اكبر تظاهرة جرت في بلعين بينهم النائب مصطفى البرغوثي جراء قمع الاحتلال واطلاقه الرصاص والغاز والمياه العادمة على المشاركين في التظاهرة.